التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - الأنشطة التجارية الصغيرة

أدوات تدعم شركتك في تحديد أهمّ الوجهات السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



احتفالًا بيوم السياحة العالمي، نطلق اليوم أدوات مجّانية لمساعدة قطاع السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تحديد الطلب على السفر في الوقت المناسب واتّخاذ قرارات مدروسة بشكلٍ أفضل. سيتم إطلاق الأداتَين الجديدتين وهما "مؤشرات السفر" و"توجهات الفنادق" ضِمن الموقع الإلكتروني "إحصاءات السفر مع Google" وباللغتَين الإنجليزية والعربية.

يمكن للأنشطة التجارية العاملة في قطاع السياحة والسفر الاستفادة من هاتين الأداتَين للاطّلاع على إحصاءات من شأنها المساعدة في الوصول إلى المسافرين العالميين، سواء كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نقطة انطلاقهم أو وجهتهم، وذلك في كل مرحلة من مراحل السفر، بدءًا من التخطيط لزيارة الوجهة التالية وصولاً إلى حجز الرحلات الجوية والفنادق.

مؤشرات السفر
تقدّم أداة "مؤشرات السفر" للأنشطة التجارية والحكومات والهيئات السياحية صورة واضحة عن أهم مصادر الطلب على وجهة معيّنة وأهم الوجهات التي يُظهر المسافرون اهتمامًا كبيرًا بزيارتها ضمن بلد محدّد. وتتيح أيضًا للأنشطة التجارية استكشاف كيفية تغيُّر الطلب على السياحة مقارنةً بالأشهر أو السنوات الماضية وتعديل الحملات التسويقية بما يتناسب مع ذلك.

ثلاثة مسافرين بجانب طائرة ومقاعد للسفر في المطار

أداة مؤشرات السفر متوفّرة باللغة العربية

توجهات الفنادق
كل يوم، يبحث الملايين من المستخدمين عن فنادق على Google، ما يساهم في إنشاء قدر هائل من الإحصاءات بشأن الاهتمامات المحلية بالفنادق والعمليات التي ينفّذها المسافرون. أصبح الآن بإمكان المعنيين في الفنادق الصغيرة والمستقلة استخدام أداة "توجهات الفنادق" للحصول على معلومات مفصّلة حول مدى اهتمام المسافرين بفنادقهم وبالتالي فهم مصدر هذا الاهتمام والتعرّف على كيفية جذب نزلاء جدد من خلال تحسين حضور تلك الفنادق على المنصات الرقمية. 

نموذج للمؤشرات وبجانبهم رجلان أمام رسمة للجبال والأشجار

توفّر أداة "توجهات الفنادق" إحصاءات تبين اهتمامات المسافرين بتجربتهم مع الفنادق

أصبح بإمكان جميع الأنشطة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخدام الموقع الإلكتروني "إحصاءات السفر مع Google" الذي يشمل الأدوات الجديدة. وستواصل Google إنشاء أدوات مستنِدة إلى التكنولوجيا لمساعدة الأنشطة التجارية العاملة في قطاع السياحة والسفر في التفاعل مع عدد أكبر من المسافرين والنمو بشكلٍ مستدام.