التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - Android

إطلاق Google Pay ومحفظة Google في قطر



يستخدم ملايين الأشخاص هواتفهم كل يوم للدفع في المتاجر بنقرة واحدة، والتنقّل في وسائل النقل العام، وحفظ بطاقات صعود الطائرة، وغير ذلك. من هذا المنطلق، طرحنا اليوم تطبيق محفظة Google في قطر بهدف توفير تجربة دفع أكثر أمانًا وبساطة وفعالية، مع إمكانية حفظ نسخة رقمية من البطاقات والتذاكر، مثل بطاقات الولاء وبطاقات صعود الطائرة. سيكون تطبيق "محفظة Google" متاحًا على أجهزة Android والأجهزة الذكية من الساعات والأجهزة اللوحية المدعمة بنظام Wear OS، ومن خلاله سيتم توحيد طريقة حفظ العناصر الأساسية والوصول إليها، مثل بطاقات الدفع والولاء وصعود الطائرة. يوفّر هذا التطبيق وسيلة سهلة وموحّدة للوصول إلى البطاقات والتذاكر من أي جهاز.

إطلاق تطبيق "محفظة Google" في قطر
اعتبارًا من اليوم، بإمكان حاملي بطاقات "بنك دخان" و"مصرف قطر الإسلامي" و"بنك قطر الدولي الإسلامي" و"البنك التجاري القطري" و"بنك قطر الوطني" إضافة بطاقاتهم إلى "محفظة Google" وتسديد الدفعات باستخدام هواتف Android أو أجهزة Wear OS في أي مكان تتوفّر فيه خدمة الدفع بدون تلامس الأجهزة. سيتمكن المستخدمون من حفظ واستخدام بطاقات الدفع والولاء، فضلاً عن  بطاقات صعود الطائرة (الصادرة عن شركات الطيران العالمية التي تتيح استخدام "محفظة Google").

شعار المنتج الجديد فيه شكل محفظة ملونة مع نص

الدفع بسهولة باستخدام تطبيق "محفظة Google"
تعرض "محفظة Google" تلقائيًا أي بطاقة سحب آلي أو بطاقة ائتمان محفوظة في حسابكم على Google، وما عليكم سوى اتّباع الخطوات الظاهرة على الشاشة لإتاحة الدفع بدون تلامس الأجهزة باستخدام هذه البطاقة. أمّا إذا لم تكن لديكم بطاقة محفوظة في الحساب وتريدون إضافة بطاقة جديدة إلى "محفظة Google"، فعليكم النقر على "إضافة بطاقة" في لوحة العرض أعلى الصفحة. سيُطلَب منكم عندها مراجعة وقبول الأحكام والشروط الخاصة بجهة إصدار البطاقة لكي تتمكنوا من استخدامها. بعد التحقق من بيانات البطاقات والموافقة عليها، سيتم إضافة رمز مميز إلى كل منها. بعدها، ستصبح البطاقات متاحة للاستخدام في "محفظة Google" وذلك للتمكّن من استخدامها للدفع في المتاجر بنقرة واحدة، وتسديد الدفعات على الإنترنت أينما يظهر رمز Google Pay أو ميزة الدفع بدون تلامس الأجهزة.

النقر للدفع باستخدام Google Pay
يمكنكم اليوم الاستمتاع بسهولة وأمان الدفع عبر Google Pay في أي مكان يدعم الدفع بدون تلامس الأجهزة. عندما يتم إضافة البطاقات على تطبيق محفظة Google، يمكنكم ببساطة النقر للدفع باستخدام الهاتف أو الساعة الذكية مع التأكد من أمان المدفوعات رقميًا.

الدفع بأمان باستخدام "محفظة Google"
 يولي تطبيق "محفظة Google" أهمية كبيرة للخصوصية والأمان، ولهذا السبب، يعتمد هذا التطبيق رموزًا مميزة متوافقة مع المعايير المتّبعة في المجال. عندما تجرون دفعة عبر "محفظة Google"، يتم استخدام رقم بطاقة بديل (رمز مميز) يكون مخصصًا لجهازكم ومرتبطًا برمز أمان ديناميكي صالح لعملية واحدة.

يهمّنا أيضًا أن ندير معلوماتكم بطريقة شفّافة وأن نتيح لكم التحكّم في طرق إدارتها. بالتالي، يمكنكم تعديل هذه الإعدادات من تطبيق "محفظة Google" أو عبر الرابط. فضلاً عن ذلك، إذا فقدتم هاتفكم أو تمت سرقته، يمكنكم ببساطة استخدام ميزة العثور على جهازي لقفل الجهاز فورًا من أي مكان، أو حمايته باستخدام كلمة مرور جديدة، أو حتى حذف جميع معلوماتكم الشخصية فيه. 

إنّ تطبيق "محفظة Google" متاح حاليًا للتنزيل من متجر Google Play.