التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - YouTube

اليوم العالمي للإنترنت الآمن: 4 طرق لتحسين تجربتكم على YouTube

حاسوب آلي باللون البنفسجي وبجانبه رمز قفل باللون الأصفر

في YouTube، نبذل جهودًا كبيرة لتعزيز أمن المنصة وحماية جميع المستخدمين. وفي مناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن، نودّ أن نشارككم بعض الميزات التي طوّرناها في هذا الإطار بهدف تقديم تجربة عالية الجودة للمستخدمين. فقد صممنا إجراءات حماية مفيدة وأدوات سهلة الاستخدام للسماح لكم بالتحكم بشكل أفضل في تجربتكم على YouTube.*

1. خيارات إضافية لأولياء أمور الأطفال والأولاد والمراهقين

تختلف كيفية التعامل مع التكنولوجيا من عائلة إلى أخرى، بحيث تعتمد كلّ عائلة أسلوبها الخاص لاستكشاف المحتوى على الإنترنت كما تفرض قواعدها الخاصة بشأن الاستهلاك الرقمي. لذلك، إذا كان لديكم أطفال تحت رعايتكم، يمكنكم الاستفادة من الخيارات وعناصر التحكّم التي نقدّمها لتصميم التجربة المناسبة لكم على YouTube.

إذا كان طفلكم صغيرًا في السنّ، يمكنكم اللجوء إلى YouTube Kids، وهو مساحة آمنة تسمح للأطفال باستكشاف اهتماماتهم وإرواء فضولهم، كما تتضمّن الأدوات المناسبة للوالدَين لتخصيص تجربة المشاهدة. ونركّز في YouTube Kids على عرض فيديوهات عالية الجودة ومناسبة لفئات عمرية محددة.  ويمكنكم الاختيار من بين ثلاثة مستويات محتوى مرتكزة إلى فئات عمرية (أطفال الروضة، والأطفال الأصغر سنًا، والأطفال الأكبر سنًا) أو انتقاء الفيديوهات والقنوات ومجموعات المحتوى التي تودون أن يشاهدها طفلكم.

2. تذكيرات وخيارات للحفاظ على الرفاهية الرقمية

تم تصميم أدوات الرفاهية الرقمية لمساعدتكم على الإحاطة بشكل أفضل بكيفية استخدامكم YouTube  واتباع عادات صحية، مثل قضاء بعض الوقت بعيدًا عن الإنترنت. وتتوفر في الإعدادات تذكيرات بوقت النوم وبالتوقف عن المشاهدة لتحفيزكم على التوقف عن مشاهدة الفيديوهات لباقي اليوم. ويمكن أن تظهر هذه التذكيرات إما خلال مشاهدة الفيديو أو بعد انتهائه. توفّر ميزة التشغيل التلقائي تجربة مريحة، بحيث يستمر تشغيل الفيديوهات بدون الحاجة إلى اختيار فيديو جديد بعد انتهاء الفيديو الحالي. ويمكن إيقاف هذه الميزة في أي وقت باستخدام زر الإيقاف/التفعيل في صفحة المشاهدة.

صورة لهاتفين يعرضان نصوصًا مختلفة

ملاحظة: هل تودون معرفة كمية المحتوى الذي شاهدتموه على YouTube؟ ما عليكم سوى تسجيل الدخول إلى YouTube والنقر على صورة الملف الشخصي، ثم النقر على "معلومات عن وقت المشاهدة".

3. عناصر تحكّم إضافية لإدارة البيانات على YouTube

ميزة "بياناتك في YouTube"يمكنكم الاستعانة بميزة بياناتك في YouTube لتصفّح أو محو سجل البحث أو المشاهدة في YouTube أو إيقافه مؤقتًا. إذا تمت إزالة فيديوهات محددة من السجل، أو تم محو طلبات بحث معينة من سجلّ البحث، لن تؤثر هذه الفيديوهات في الاقتراحات المقدمة لكم، ولن يتم اقتراح طلبات البحث هذه في شريط البحث. ويمكنكم أيضًا التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام وتخزين البيانات في هذه الميزة. وتجدر الإشارة إلى أنّ النشاط في السجل خاص ويُستخدم لتحسين تجربتكم، مثل تذكيركم بما شاهدتموه وتقديم اقتراحات ونتائج بحث أكثر تناسبًا مع اهتماماتكم.

صورة لهاتفين يعرضان نصوصًا مختلفة

وضع التصفح المتخفي

إذا كنتم تفضّلون تجربة مشاهدة أكثر خصوصية، يمكنكم استخدام وضع التصفح المتخفي في التطبيق المتوافق مع الأجهزة الجوالة أو على متصفح Chrome.  ويسمح لكم وضع التصفح المتخفي بالتصفح بخصوصية تامة في جلسة خاصة، بحيث لا يتم حفظ طلبات البحث وسجل المشاهدة في الحساب المُسجَّل الدخول إليه.

ملاحظة: إذا أردتم الاطلاع على إعدادات الخصوصية الحالية في حسابكم، ما عليكم سوى إجراء اختبار إدارة إعدادات الخصوصية.

4. طرق سهلة للتحقق من إعدادات الخصوصية وكلمات المرور

توفّر أداة "إدارة إعدادات الخصوصية" اقتراحات مخصصة لمساعدتكم على حماية بياناتكم وأجهزتكم على كل منتجات Google، بما فيها YouTube. يمكنكم تفعيل ميزة التحقق بخطوتَين، والتأكّد من قوة كلمات المرور، وإدارة إمكانية وصول تطبيقات الجهات الخارجية إلى بيانات حسابكم.

ملاحظة: يمكنكم الاطلاع على إعدادات الأمان في كل منتجات Google (بما فيها YouTube) هنا.

إذا كان لديكم أي أسئلة أو ملاحظات، يمكنكم التواصل معنا على مدار الساعة وفي كل أيام الأسبوع على صفحة @TeamYouTube، أو يمكنكم زيارة مركز مساعدة YouTube للحصول على آخر الأخبار. للمزيد من المعلومات حول الجهود التي نبذلها للوفاء بمسؤوليتنا على YouTube، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني آلية عمل YouTube.

*قد لا تتوفر بعض الميزات سوى في بلدان محددة.