التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - الأمان الرقمي

عودة #جوجليات بموسم جديد على YouTube بالتعاون مع أراجيك



نعود إليكم اليوم بموسم جديد من #جوجليات وهي سلسلة من الفيديوهات القصيرة التي أطلقناها على قناتنا الرسمية Google Arabia على منصة YouTube منذ عام 2019، نتناول من خلالها أبرز مواضيع التكنولوجيا ونجيب عن بعض الأسئلة الأكثر تداولًا حول منتجاتنا وبرامجنا منكم ومن مختلف متحدثي اللغة العربية حول العالم.

نشرنا إلى الآن إحدى عشر حلقة عن مختلف المواضيع مثل كيفية فهم محرّك بحث Google بمختلف اللهجات العربية، ونصائح لاستخدام تطبيق خرائط Google بفعاليّة، وأبرز الأدوات المتوفرة للاستفادة من الوقت في شهر رمضان المبارك. أقدّم أنا، مروة خوست، مع زميلتي سلمى الشاهد من الفريق الإعلامي تلك الحلقات باللغة العربية، مع تركيز أكبر على اللهجة العاميّة المتداولة. كما أنّ جميع الحلقات مزوّدة بنصّ مترجم باللغة الإنجليزية.

يسرني الإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من #جوجليات مع مواضيع رائجة وفرصة للإجابة عن عدد أكبر من أسئلتكم، وبتعاون مميز مع أراجيك، المنصة التي يهدف فريقها دوماً إلى إثراء المحتوى العربي حول التكنولوجيا وتقديمه بطريقة شيقة وبدون تكلّف. أدعوكم لمتابعة حلقتنا الأحدث حول أبرز الطرق والأدوات لحماية عائلاتكم على الإنترنت واستخدامه بثقة وأمان. كما أنصحكم بقراءة المدونة الجديدة التي ستكون على موقع أراجيك للتعرف على هذه الأدوات بالتفصيل. 

فيديو لإحدى موظفات الشركة وهي تتحدث عن أهم القواعد للبقاء بأمان على الإنترنت

لقد استضفنا في الحلقات السابقة عددًا من الزميلات والزملاء من مكتبنا في دبي، ممّن لديهم خبرة في مجالات تقنية شتّى، لإضفاء نكهة محليّة لتلك المواضيع الهامّة. كما سعدنا بمشاركة عمر ديزر - صانع المحتوى المصري الذي يقدّم فيديوهات على YouTube حول آخر التطورات في  الأجهزة الإلكترونية - وسلام قطناني صانعة المحتوى الأردنية التي تشرح ببساطة أكثر مفاهيم العلوم تعقيدًا عبر فيديوهات ممتعة، لإحدى حلقات الموسم الماضي! وأخيرًا، لا أستطيع أن أنسى تحدّي تطبيق  YouTube Music مع مجموعة بارزة من الفنّانين العرب تشمل الرائعين أبو، رحمة رياض وناصيف زيتون.

نتمنّى أن تعجبكم الحلقة الأولى وتشاركوها مع أصدقائكم لتعمّ الفائدة، ولا تنسوا إرسال الأسئلة عبر هاشتاغ #جوجليات. نلتقي في الحلقة القادمة!