التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - أخبار الشركة

رمضان مع Google في العام 2021: ميزات مفيدة وفوازير ومفاجأة



للمرة الثانية على التوالي، يستقبل الكثيرون شهر رمضان في ظل القيود المفروضة جرّاء جائحة كورونا، ما يعني أنّ بعضنا سيقضي الشهر المبارك بعيدًا عن الأعزاء. ومع أنّ الوقت مع الأصدقاء والأحباء لا يُضاهى بثمن، لا بدّ من ممارسة العادات والتقاليد الأساسية الخاصة بهذا الشهر. لذلك، نأمل في Google أن نساعدكم على مواصلة الاحتفال بهذا الشهر المبارك.

في هذا العام، يمكنكم استخدام المنتجات والميزات المألوفة، كما سنقدّم لكم بعض المفاجآت. وستجدون في هذه المقالة الطرق المختلفة التي توفّرها Google لمساعدتكم على اتباع نظام محدّد خلال رمضان والاعتناء برفاهيتكم وتعزيز إنتاجيتكم، سواء كنتم تحاولون تنظيم جدولكم اليومي أو كنتم تبحثون عن أقرب مطعم يقدّم حلوى القطايف في منتصف الليل. 1-  مساعدتك على تنظيم يومياتكم في رمضان وتعزيز الإنتاجية خدمتَي "بحث Google" و"مساعد Google"يمكنكم الاستعانة بتطبيق "مساعد Google" لضبط المنبّهات والتذكيرات للمهام الأساسية، والعثور على أوقات الصلاة في منطقتكم. أمّا على "بحث Google"، فما عليكم سوى البحث عن رمضان، وستجدون التفاصيل عن هذا الشهر المبارك، فضلًا عن الأخبار المحلية، والفيديوهات ذات الصلة من مصادر رسمية.

كما ندعوكم لمشاهدة حلقتنا الجديدة من #جوجليّات بمناسبة شهر رمضان، نطلعكم من خلالها على بعض الأدوات والميّزات لتنظيم الوقت والاستفادة منه بشكل أكبر. كما نشارككم دليلًا عائليًا فيه بعض الأفكار التقنيّة التي تساهم في ترفيه الأطفال وتعليمهم مهارات جديدة خلال الشهر الفضيل.

فيديو لسيدتين يتحدثان عن منتجات متعلقة بشهر رمضان
10:25

تطبيقَي "قلم" و"اتجاه القبلة"

يمكنكم أيضًا إنشاء ومشاركة معايدات رمضانية رائعة ومخصصة مع تطبيق قلم، وهو عبارة عن أداة تتضمن مئات بطاقات المعايدة الرمضانية الثلاثية الأبعاد والقابلة للتخصيص. وتطبيق اتجاه القبلة اسم على مسمّى، فهو عبارة عن تطبيق ويب تم إطلاقه في العام 2018، وقد ساعد الملايين حول العالم في العثور على اتجاه القبلة في غضون ثوانٍ.

شاشة للموبايل تعرض اتجاه القبلة


تطبيق "خرائط Google"

على العديد منّا التخفيف من المشاوير والبقاء في المنزل. ومن هنا يأتي دور تطبيق "خرائط Google"، بحيث يساعدكم في العثور على أقرب المطاعم التي تقدّم خدمات التوصيل، ومعرفة مدى انشغال متجر البقالة الذي تفكّرون بالطلب منه، والاطّلاع على التغييرات في حركة المرور على طريقكم.

شاشة تعرض خرائط على خلفية زرقاء اللون

وأخيرًا، يحمل لكم "بحث Google" مفاجأة طريفة.

ما عليكم سوى حلّ هذه الأحجية: حل علينا شهر الخير والجمال ✨ ابحثوا عن رمضان و أنقروا على الهلال 🌙 

شاشة للموبايل عليها قمر ومائدة وحولها عائلة

2-  تزويدكم بوسائل الترفيه

يستضيف موقع "Google للفنون والثقافة" ما لا يعدّ ولا يحصى من الروائع الفنية من جميع أنحاء العالم. وللمرّة الأولى هذه السنة، اخترنا مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تحمل إشارات إلى رمضان وعيد الفطر، ووضعناها في كتاب تلوين رقمي يسمح لكم بإعادة ابتكار هذه الروائع الفنية بأسلوبكم الخاص. 

صورة عليها زخارف عربية على خلفية صفراء وبيضاء

3- الاعتناء برفاهيتكم الرقمية

من المسلسلات التلفزيونية الضخمة إلى الفيديوهات المقدّمة من منشئي المحتوى المفضّلين لدينا، رمضان هو الشهر الذي يزدهر فيه المحتوى الترفيهي باللغة العربية، ولكن لا بدّ أيضًا من أن ننظم وقتنا ونعتني بأنفسنا.

تحكّموا بوقت النظر إلى الشاشة مع ميزات الرفاهية على YouTube التي تساعدكم على ضبط تذكيرات لأخذ استراحة والخلود إلى النوم. ويمكنكم العثور على هذه الميزات في صفحة الإعدادات في تطبيق YouTube. ويمكنكم أيضًا وضع حد لعدد الإشعارات التي تردكم على جهاز Android، وذلك من خلال تفعيل ميزة "عدم الإزعاج" من الإعدادات.

لقد استعرضنا أعلاه بعض الطرق التي توفرها Google لمساعدتكم على الاستفادة إلى أقصى حد من أيامكم في رمضان. وفي كل يوم من هذا الشهر، سنشارك نصيحة حول كيفية استخدام منتجات Google لترتيب أولوياتكم على صفحة Google Arabia على تويتر وإنستاغرام  ، سواء كنتم تريدون قضاء وقتكم مع العائلة، أو التركيز على رفاهيتكم الشخصية وأهدافكم، أو القيام بأنشطة أخرى تحبونها في هذا الشهر الكريم.

رمضان كريم منّا جميعًا في Google.