التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - العائلات

رسالة لجميع المهندسات والمهندسين اللامعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



كتاب "لارا المهندسة اللامعة" متوفر الآن باللغة العربية للأطفال الطموحين

حين كانت ابنتي بعمر الأربع سنوات، قالت لي جملة أصابتني بالذهول: "ماما، المهندسون كلهم فتيان!" وأنا بصفتي مهندسة برمجيات سابقة، أردت أن يعرف كل من ابنتي وابني بأن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ليست حكرًا على أحد، وبأنه يمكن لأي طفل لديه الرغبة والشغف دخول هذا العالم الغني بالفرص والإمكانات. ومن هنا ولدت فكرة "لارا".

فتاة صغيرة تقف وهي مبتسمة وبجانبها كتب ملونة

"لارا المهندسة اللامعة" هو كتاب مصمم لتعريف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 9 سنوات بمفاهيم الحوسبة بطريقة مختلفة وبسيطة، ولكن حتى الكبار يمكنهم التعلم منه! يعرض الكتاب نماذج من الحياة الواقعية من خلفيات متنوعة لإلهام الأطفال وتعريفهم بالعديد من المهندسات. تم نشر الكتاب للمرة الأولى في كندا والولايات المتحدة الأمريكية عام 2018، ليصبح من أكثر الكتب مبيعًا، ويتم نشره اليوم بأكثر من عشر لغات حول العالم. وبمناسبة اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يسرني أن أعلن عن توفر الكتاب باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع "الدار العربية للعلوم ناشرون".

صممت هذه التجربة بأسلوب متعدد الطبقات. ويساعد أسلوب سرد القصة وأوراق الأنشطة القابلة للتنزيل، الأطفال في تعلم المزيد في مجال التكنولوجيا بطريقة مرحة وتفاعلية. وبالنسبة للأطفال الراغبين بتعميق معارفهم في هذا المجال، يمكنهم العثور على مزيد من الموارد عبر الموقع الرسمي.

فتاة صغيرة بجانبها روبوت لعبة وهي تفكر بمختلف الأمور

أنا آملة أن أستمر في مهمتي لإلهام ودمج وإشراك مهندسات المستقبل، أينما كنّ من خلال توفير الكتاب باللغة العربية، ولتذكير الأطفال بأن التنويع هو مفتاح الابتكارات العظيمة وحافز لتحقيق الأحلام الكبيرة. وأقول لكل "لارا" مستقبلية، لا تتوقفي عن السعي نحو تحويل أحلامك إلى حقيقة.

يمكن شراء كتاب "لارا المهندسة اللامعة" عبر الإنترنت من موقع "الدار العربية للعلوم ناشرون"، وهذه المبادرة ناتجة عن جهد فردي لأحد العاملين لدى Google.