التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - الأنشطة التجارية الصغيرة

5 أدوات للأنشطة التجارية في رمضان هذا العام



يُعتبر رمضان شهرًا حافلًا بالنسبة إلى العديد من الأنشطة التجارية في المنطقة. لذلك، على الأنشطة التجارية التكيّف مع سلوكيات المستهلكين واهتماماتهم المتغيّرة، والحرص على التواصل معهم بشكل مستمر وفعّال. نرغب في Google بمساعدة الأنشطة التجارية على الوصول إلى العملاء وبلوغ أهدافها. سوف نستعرض أدناه خمسة أدوات من شأنها مساعدة الأنشطة التجارية في تنمية أعمالها خلال شهر رمضان.

1) نشاطي التجاري على Google

نشاطي التجاري على Google هي أداةً مجانية وسهلة الاستخدام، تساعد الأنشطة التجارية والمؤسسات على تعزيز تواجدها على الإنترنت، بما في ذلك "محرّك بحث Google" و"خرائط Google". ويمكن للأنشطة التجارية الاستفادة من هذه الأداة لتعديل الأوقات والعروض الموسمية الخاصة خلال الشهر الفضيل. ما عليكم سوى زيارة business.google.com/add وإدخال معلومات نشاطكم التجاري. ولا تنسَوا تنزيل تطبيق "نشاطي التجاري على Google" للتفاعل مع العملاء أثناء التنقل، خاصّةً إذا كانت ميزة "الرسائل" مفعّلة.

2) اختبار الموقع الإلكتروني

ندرك أنّ عدد الزيارات الخاصة بموقعكم الإلكتروني قد تزيد خلال شهر رمضان، وآخر ما تريدون حدوثه في تلك الفترة هو أن يكون الموقع بطيئًا وغير فعّال.  لذلك، نحن نوفّر أداة اختبار موقعي التي من شأنها مساعدتكم على قياس سرعة الموقع بسهولة، وتقديم اقتراحات لتحسين وقت التحميل. إضافةً إلى ذلك، يمكنكم عبر الأداة مقارنة سرعة موقعكم بالمواقع المنافسة الأخرى.

3) أداة Market Finder

Market Finder هي أداة مجانية تساهم في تحديد أسواق محتملة جديدة، وإمكانيّة الوصول إلى عملاء جدد من حول العالم. كما تقدّم الأداة معلومات إضافيّة مثل السبل المناسبة للدفع والتسليم وغيرها من إجراءات التصدير الأمثل. باستخدام MarketFinder،  يمكنكم اكتشاف مؤشرات واتجاهات جديدة لتحسين استثماركم واستراتيجية التسويق الخاصة بكم. 

4) الحملات الذكية

مع الحملات الذكية، يمكنكم إنشاء الإعلانات بسهولة وخلال وقت قصير. ما عليكم سوى كتابة إعلان يصف النشاط التجاري، واختيار المواضيع الرئيسية المستهدفة من خلال إعلانكم، وتحديد الميزانية.  سيظهر بذلك الإعلان للعملاء المحتملين والمتواجدين على محرّك بحث Google وخرائط Google ومنصة YouTube وGmail والمواقع الإلكترونية التابعة لشركاء Google.

5) مؤشرات Google

تساعد أداة مؤشرات Google المجانية على معرفة المواضيع الأكثر رواجًا على محرك بحث Google والتغيّرات التي حدثت خلال فترة محددة وبناءً على الموقع الجغرافي.  من خلال الأداة، يمكن لأصحاب الأنشطة التجارية معرفة الكلمات أو العبارات الرائجة على الإنترنت والتي لها علاقة بأعمالهم واستخدامها في تعزيز حملاتهم الإعلانيّة أو طريقة تواصلهم مع العملاء.

نحن ملتزمون بدعم الأنشطة التجارية في المنطقة ونأمل أن تساهم تلك الأدوات المتاحة في تنمية الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان الفضيل