التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - انطلق بقوة مع Google

الاحتفال بالإنجازات المبهرة للمرأة حول العالم



عندما تتوفر الفرص والموارد اللازمة للنساء والفتيات لتحويل طاقاتهنّ إلى قوة فاعلة، تتغير مسيرة حياتهن، ما يساهم في تعزيز المجتمعات بأكملها. بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نريد الاحتفال بإنجازات كل النساء من حولنا. ومن خلال شعار مبتكر لهذه المناسبة، نستكشف مسيرة النساء الرائدات عبر التاريخ من خلال إبرازهن على صفحات محرك البحث في العالم. سواء كنّ ناشطات أو عالمات أو كاتبات أو فنانات من حول العالم، كلهنّ مهّدن الطريق للنساء اليوم.

وبالإضافة إلى الاحتفال بالنساء اللواتي حققن إنجازات تاريخية، نريد التركيز أيضًا على طرق لدعم الجيل الجديد من النساء اللواتي يصنعن التغيير في العالم اليوم ومنهن رئيسات الشركات والقائدات ورائدات الأعمال وغيرهن. 

شعار يوضّح مجموعة من الأيادي التي تصافح بعضها البعض للدعم

اليوم نحن متشوقون لإطلاق مسابقة التأثير للنساء والفتيات من Google.org. وفي هذا الإطار، ندعو المؤسسات غير الربحية ومنظمات المجتمع المدني حول العالم التي تعمل على تمكين المرأة اقتصاديًا وشق الطريق نحو الازدهار، إلى الانضمام إلينا والمساهمة بأفكار جديدة.

وستقدّم Google.org تمويلًا قدره 25 مليون دولار أمريكي، وسيحصل المستفيدون من المسابقة على تدريب من موظفي Google ومنح إعلانية من Google، فضلًا عن المزيد من الدعم لترجمة الأفكار على أرض الواقع.

إذا كان لديك مؤسسة تعمل على مشروع مبتكر لدعم النساء والفتيات، أو لديها فكرة جريئة من شأنها تحويل المسار الاقتصادي للنساء والفتيات، ندعوك إلى زيارة موقع g.co/womenandgirlschallenge لتقديم طلب والاطّلاع على المزيد من التفاصيل عن المسابقة. إنّ الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الجمعة 9 نيسان/أبريل٬ وسيتم الإعلان عن الفائزين لاحقًا هذا العام.

دعم الجيل الجديد من النساء الرائدات الأعمال الناجحات 

تتعاون وزارة الخارجية الأمريكية مع فريق Google Women Techmakers لإطلاق برنامج يوفر دورات تدريبية تقنية لخمسين امرأة رائدة في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت اسم برنامج Women Tech Founders. يفتح باب تقديم الطلبات للانضمام إلى البرنامج التجريبي الأول أمام النساء الرائدات في مجال التكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر. أمّا على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا٬ فسيتم اختيار عدد من النساء العاملات في المجال ليصبحن سفيرات للبرنامج ويطبّقنه في بلدانهن.

ندعو جميع النساء الرائدات في مجال الأعمال واللواتي أطلقن مشاريهنّ التقنية في السنتين الماضيتين٬ أو اللواتي هنّ في صدد إطلاق مشروع تكنولوجي بالاعتماد على تمويل أولي، زيارة الرابط هنا لمعرفة المزيد عن البرنامج. يغلق باب تقديم الطلبات بتاريخ 31 آذار/مارس 2021 وسيتم الإعلان عن المتباريات النهائيات في نيسان/أبريل 2021. 

كل سنة وكل نساء العالم بخير!