التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - انطلق بقوة مع Google

فتح باب التقديم إلى الإصدار الأوّل من "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في العالم العربي



تحتضن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العديد من أصحاب الأعمال المحليين الذين أثبتوا عزمهم على المساعدة في التصدّي للتحديات التي نشأت خلال الجائحة وحلّها باستخدام التكنولوجيا المتطوّرة. ومن هذا المنطلق، يسعدني اليوم الإعلان عن فتح باب التقديم للمشاركة في الإصدار الأوّل من "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

"مسرّعة Google للأعمال الناشئة"مسرّعة Google للأعمال الناشئة:

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" هي عبارة عن برنامج رقمي لتسريع الأعمال مدّته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأولي (Series A) في المنطقة. ومن المقرّر أن يبدأ البرنامج في شهر يناير (كانون الثاني) 2021 ضمن منصة افتراضية وسيتضمّن من 10 إلى 15 شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي إطار هذا البرنامج، سيُطلب من مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من Google والقطاع لحل هذه التحديات. وسيتضمّن البرنامج أيضًا تقديم خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في ورش عمل حول تكنولوجيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم ومهارات القيادة.

صورة ملونة لفتيات يعملون معاً ينظرون الى شاشة حاسب آلي

صورة ملونة لفتيات يعملون معاً وينظرون إلى شاشة حاسب آلي.

شروط التقديم

تشمل شروط الأهلية أن تكون الشركة الناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا، ومقرّها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى بتمويل أوّلي. وستأخذ Google في الاعتبار أيضًا المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها وكيفية عملها على تقديم تجربة قيّمة للمستخدمين ومساهمتها في معالجة تحدٍ حقيقيٍ على صعيد المدينة أو الدولة أو المنطقة ككل. وستأخذ Google في الاعتبار أيضًا ما إذا كانت الشركة الناشئة تهدف إلى توظيف تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها وعملياتها التشغيلية للمساعدة في حل التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.

سيظلّ باب التقديم إلى الإصدار الأول من "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مفتوحًا لغاية 31 ديسمبر (كانون الأوّل) 2020، على أن يتم الإعلان أن أسماء الشركات الناشئة المختارة في شهر يناير (كانون الثاني) 2021. نتطلّع للعمل مع مع الجيل القادم من المبتكرين في العالم العربي.