التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - أخبار الشركة

تعزيز أمان المرأة على الإنترنت حول العالم



مع جميع الفرص التي يوفّرها الإنترنت، تبقى الإساءة على الشبكة موضوعًا يواجهه الكثير من الناس يوميًّا. وفقًا لدراسة حديثة، تبيّن أنّ حوالي 75% من النّساء اللواتي تعرّضن إلى الإساءة على الإنترنت عمدن إلى تغيير عاداتهنّ على وسائل التواصل الاجتماعي. وسعيًا لزيادة الوعي بأهميّة أمان النساء على الإنترنت، تتعاون مجموعة Women Techmakers، وهو برنامج عالمي يضمّ مصادر معرفية ومجتمع من الخبراء، مع Jigsaw، وهي وحدة ضمن شركة Alphabet  تطوّر منتجات وأبحاث تساهم في جعل العالم أكثر أمانًا، لإنشاء مجتمع عالمي من الخبيرات والعالمات في مجال التكنولوجيا بهدف إيجاد وتحليل العوائق الرقمية التي تواجهها المرأة، وإطلاق أنشطة تساهم في أمانها على الإنترنت.


التفكير على الصعيد العالمي


أطلقت شركة Jigsaw و مجتمع Women Techmakers فعاليّة "هاكاثون أمان المرأة" لأول مرّة في 14 فبراير في إمارة دبي. يعدّ الحدث جزءًا من الأنشطة المجتمعيّة التي تجمع النساء من جميع أنحاء العالم من أجل تطبيق حلول تقنية تعزّز أمان المرأة على الإنترنت. كما تمثّل الهاكاثونات العالمية منصّة لخبراء التكنولوجيا من النساء، يناقشن من خلالها التحديات الحالية والحلول المستقبلية.
وخلال العام المقبل، نتطلّع لتنظيم أكثر من عشرين فعالية هاكاثون لدعم أمان المرأة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما سندعى مجتمعات من مدينة بنغالور ومكسيكو ودبي ونيويورك ولاغوس للمشاركة معًا في جلسة حوارية تتناول عدة مشاكل مطروحة وتركّز على إيجاد حلول تقنية لمسألة العنف الرقمي القائم على أساس النوع الاجتماعي.

صورة لمجموعة من النساء اثناء ورشة العمل

صورة لمجموعة من النساء اثناء ورشة العمل

في المستقبل: البحوث والمنتجات والفعاليات

ليست الهاكاثونات سوى البداية في رحلتنا. ندرك أنّ المضايقة على الإنترنت هي مسألة مهمة ومعقّدة تتطلّب العديد من الحلول المختلفة. ولذلك، نحن نعمل بشكل وثيق مع مجتمعات من النساء والمؤسسات المحلية لزيادة الوعي ودعم الجهود المجتمعية من أجل جعل تعزيز أمان جميع النساء، إن كان في العالم الافتراضي أو على أرض الواقع.