التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - أخبار الشركة

فيروس كورونا (كوفيد-19): كيف نساعد المستخدمين حول العالم



لطالما كان الهدف الرئيسي من كل أعمالنا تنظيم المعلومات لكي يتمكن جميع الأشخاص والمؤسسات والأنشطة التجارية من الوصول إليها والاستفادة منها من أي مكان حول العالم. ومع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بدأ يتزايد تأثيره على مجتمعاتنا حول العالم وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن هنا لنمدّ لك يد المساعدة سواء كنت بحاجة إلى معلومات سريعة حول صحتك، أو المساعدة في الدراسة أو العمل من المنزل، أو معلومات حول كيفية تعديل ساعات عمل نشاطك التجاري، وسوف نوضّح هذا الأمر بالتفصيل في ما يلي.

مساعدتك في العثور على المعلومات التي تحتاجها


يواصل الأشخاص استخدام Google  للبحث عن معلومات حول اللقاحات، ونصائح السفر، ونصائح الوقاية. ويتيح إشعار حالة الطوارئ، المعروض في "بحث Google"، الاطلاع على أحدث الأخبار ونصائح الأمان، بالإضافة إلى الروابط إلى معلومات أكثر موثوقية من منظمة الصحة العالمية (WHO). ولخدمة الأشخاص الذين يبحثون تحديدًا عن معلومات حول العوارض أو الوقاية أو العلاجات، فإننا نعمل على توسيع مجموعة بطاقات المعلومات المتعلقة بالحالات الصحية لتشمل بطاقة معلومات عن فيروس كورونا.

صورة لمحرك بحث GOOGLE.

صورة لمحرك بحث GOOGLE.

جمعنا أحدث الأخبار ونصائح الأمان، بالإضافة إلى الروابط إلى معلومات أكثر موثوقية من منظمة الصحة العالمية (WHO) على صفحة النتائج الرئيسية التي تظهر بعد البحث عن بالفيروس.
في YouTube، سنستخدم المنصة لتوجيه المستخدمين إلى منظمة الصحة العالمية أو غيرها من المنظمات المحلية الموثوقة والمختصة، وسنتبرع بالمساحات المتوفرة للإعلانات إلى الحكومات والمنظمات غير الحكومية في المناطق المتأثرة بالوباء لكي تستخدمها في سبيل التعليم وتوفير المعلومات، أما في "خرائط Google"، فسنستعين بالخدمة لمواصلة توفير معلومات محلية مفيدة وموثوقة.  

صورة لمحرك بحث GOOGLE، والنتائج الخاصة بفيروس كورونا المستجد

صورة لمحرك بحث GOOGLE، والنتائج الخاصة بفيروس كورونا المستجد


مكافحة المعلومات الخاطئة والمضللة على منصاتنا

نحن ملتزمون أيضًا بإزالة المعلومات الخاطئة عن هذا الفيروس من Google وYouTube و"خرائط Google" و"متجر Play" ومن جميع الإعلانات، وبمساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات من مصادر موثوقة ومختصة في هذه الأوقات التي تسودها الأخبار العاجلة والأوبئة العالمية.

العمل والدراسة من المنزل

يستخدم الموظفون والمعلمون والطلاب منتجات مثل Gmail، و"تقويم Google"، وGoogle Drive، وGoogle Classroom، وHangouts Meet، وHangouts Chat، إضافةً إلى "G Suite للتعليم" لإنجاز أعمالهم أو مهامهم أثناء العمل والتعلُّم عن بُعد، بما في ذلك مئات الآلاف من الطلاب في هونغ كونغ وفيتنام وإيطاليا حيث تم إغلاق المدارس.
بدءًا من هذا الأسبوع، سنتيح الوصول المجاني إلى ميزات مكالمات الفيديو المتقدمة لتطبيق Hangouts Meet  لجميع عملاء G Suite و"G Suite  للتعليم" على مستوى العالم وحتى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حتى تاريخ 1 تموز (يوليو) 2020، كما أننا سنضيف الموارد لنتمكن من استيعاب الطلب المتزايد على البث المباشر على YouTube بعد أن شهدنا اهتمامًا متزايدًا بهذه المنصة في المناطق المتضررة حيث يلجأ الأشخاص إلى التواصل مع مجتمعاتهم في العالم الافتراضي عندما تمنعهم الظروف من التفاعل شخصيًا.
ولتسهيل دراسة الطلاب من المنزل، هناك المئات من القنوات التي تشمل جميع المراحل التعليمية مثل هذه القنوات التعليمية العربية التي تعتمد في تعليمها على المناهج الرسمية لروضة الأطفال ووصولاً إلى المدرسة الثانوية:

  • عين دروس (المملكة العربية السعودية)
  • مصر التعليمية (مصر)
  • العراقية التربوية (العراق)
  • مدرسة نت (الجزائر)
  • نفهم (مصر والمملكة العربية السعودية وسوريا والجزائر والكويت).

مراجع للأنشطة التجارية في أوقات القلق وعدم اليقين

في هذه الأوقات التي تتخذ فيها المجتمعات في جميع أنحاء العالم إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا، تواجه الأنشطة التجارية تحديات فريدة من نوعها، ولذلك نقدّم بعض النصائح والتوصيات للمساعدة في مواجهة هذه التحديات التي تطال عملك مع موظفيك وعملائك. انقر هنا للحصول على المزيد من النصائح.


التواصل مع عملائك

  • إذا تغيرت ساعات عملك، قم بتعديل ملفك التجاري على Google.
  • استخدم المشاركات على  Google لعرض المعلومات مباشرةً على ملفك التجاري على Google، مثل العروض الخاصة أو معلومات عن مخزون البضائع.
  • قم بضبط رد تلقائي عبر البريد الإلكتروني يتضمّن الأجوبة على الأسئلة الشائعة.

التواصل مع موظفيك

  • قم بتخزين معلومات جهات الاتصال وبإتاحتها لموظفيك ومورّديك وعملائك على الإنترنت حتى يتمكنوا من الوصول إليها باستخدام أي جهاز.
  • ضَع خطة لاستمرارية العمل وشاركها مع الموظفين عن طريق إرسالها إلى عنوان بريد إلكتروني يمكنهم الوصول إليه خارج المكتب.
  • إذا كان لديك أكثر من موقع جغرافي تجاري واحد، امنح المديرين المحليين السلطة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على الظروف في مواقعهم الجغرافية.

تعديل إعلانك (إذا لزم الأمر)

  • عدِّل إعلاناتك حسب الحاجة للسماح للعملاء بمعرفة ما إذا كان نشاطك التجاري مفتوحًا للعمل وما إذا كنت تقدم خدمات مفيدة مثل الشحن السريع.
  • أوقف الحملات مؤقتًا إذا تأثّر توفر منتجك بمشاكل متعلقة بسلسلة التوريد أو بزيادة الطلب.
  • إذا كان نشاطك التجاري يعتمد على عملاء من البلدان الأكثر تأثرًا بالفيروس، امنح الأولوية لمواقع جغرافية أخرى عند وضع ميزانيتك الإعلانية.