التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - خرائط Google

احتفلوا بمرور 15 عامًا على انطلاق خرائط Google واستمتعوا بالميّزات الجديدة



بدأت رحلتنا في رسم خارطة العالم عام 2005. ومنذ ذلك الحين، أجرينا بعض التغييرات للمهام التي تتمكّن الخريطة عادةً من تحقيقه: فلم تعد الخريطة مجرّد وسيلة تساعدكم في الانتقال من مكان إلى آخر، بل باتت أداة تساهم في رحلة اكتشاف العالم من حولكم، وإنجاز مختلف الأمور. واليوم، نحن نحتفل بعيد ميلاد خرائط Google ال15 مع أكثر من مليار شخص يستخدمون التطبيق من حول العالم، ونكشف عن أيقونة جديدة للخرائط وبعض الميّزات التي طوّرناها بناءً على آرائكم.

صورة ملونة متحركة لعلامة GOOGLE MAPS.

صورة ملونة متحركة لعلامة GOOGLE MAPS.

ابتداءً من اليوم، ستجدون تطبيق خرائط Google الخاص بكم محدّثًا على نظامي أندرويد وiOS، لمنحكم كلّ ما تحتاجونه عبر خمس أقسام سهلة الاستخدام: الاستكشاف، التنقل، الحفظ، المساهمة، والمستجدّات.
الاستكشاف:هل تبحثون عن مكان قريب لتناول الطعام والاستمتاع بالعزف الحي للموسيقى أو ألعاب التسلية؟ يمكنكم عبر ميّزة الاستكشاف إيجاد المعلومات، والتقييمات، والآراء وغيرها حول أكثر من 200 مليون مكان حول العالم من بينها المطاعم المحلية، والأماكن السياحيّة في كل مدينة.


التنقُّل: لو كنتم من راكبي السيارة أو المواصلات العامة، ستساعدكم ميّزة التنقُّل في تحديد أقصر الطرق لوجهتكم. اضبطوا رحلتكم اليومية لمعرفة تحديثات المرور لحظة بلحظة، بالإضافة إلى مواعيد السفر والاقتراحات الخاصة باستخدام الطرق البديلة.


الحفظ: تمّ حفظ أكثر من 6,5 مليار مكان على تطبيق خرائط Google عبر المستخدمين، بدءًا من المخبز الجديد في المدينة وصولًا إلى المطعم الشهير الذي ترغبون بتجربته خلال الإجازة. يمكنكم الآن اكتشاف جميع تلك المواقع عبر التطبيق، بجانب إيجاد وتنظيم الخطط الخاصة برحلاتكم القادمة ومشاركة توصياتكم بناءً على الأماكن التي قمتم بزيارتها سابقًا.


المساهمة: يشارك مئات الملايين من المستخدمين سنويًا معلومات تساهم في تحديث خرائط Google ومع إضافة قسم "المساهمة“ الجديد، ستتمكّنون بسهولة من مشاركة المعلومات مثل التفاصيل الخاصة بالطرق والعناوين، والأماكن المفقودة، والتقييمات، والصور الخاصة بالشركات، وغيرها، مساهمين بذلك في مساعدة الآخرين على اكتشاف الأماكن الجديدة حولهم.


المستجدات: القسم الخاص بالمستجدات الجديدة يقدم لكم معلومات حول الأخبار الأكثر تداولاً والمواقع التي يجب زيارتها من وجهة نظر الخبراء المحليين والناشرين. بالإضافة إلى الاستكشاف، الحفظ ومشاركة التوصيات مع الأصدقاء، كما يمكنكم التحدث مباشرة مع أصحاب الشركات للإجابة عن أسئلتكم.


لقد أجرينا تحديثًا لشكل الأيقونة الخاص بتطبيق خرائط Google، لتعكس بدورها التغييرات التي أجريناها لرسم خارطة العالم. يعتمد التصميم الجديد في مظهره على شكل أداة متواجدة في التطبيق منذ بدايته وهي "الدبوس أو Pin". ويمثل ذلك التحديث الميّزات التي تقدّمها الخرائط، فلم تعد تقتصر على إيصالكم من وجهة إلى أخرى، بل باتت أداةً لاكتشاف الأماكن وخوض التجارب الجديدة. ولتحتفلوا معنا، ستلاحظون وجود أيقونة لعربة احتفال موجودة في التطبيق خلال الفترة القادمة.


نشكر ثقتكم المستمرّة بنا خلال رحلة دامت 15 عام ومازالت ترحّب برحلات جديدة وذكريات رائعة من النّاس حول العالم.