التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - خرائط Google

جعل منتجاتنا مفيدة أكثر باللغة العربية



نعلن اليوم عن إطلاق منتجات جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي يتحدّث سكانها لغة مشتركة، هي اللغة العربية. وتتسم اللغة العربية بجمالها وتعقيدها في الوقت نفسه، وهي لغة مكتوبة من اليمين إلى اليسار، وتنقسم إلى مجموعة من اللهجات، ويمكن لكلمة واحدة أن تحمل الكثير من المعاني المختلفة بحسب استخدامها في سياق الحديث. ولكي تكون منتجاتنا ذات فائدة، علينا أن نفهم الفروق اللغوية بكل دقة. البحث البصري باللغة العربية تعد السينما والموسيقى والرياضة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس باللغة العربية. ونحن الآن نعرض إجابات للأسئلة الشائعة في مربع بسيط، بحيث يمكنك الحصول على المعلومات بشكل أسرع. على سبيل المثال، إذا كنت تريد مشاهدة فيلم، فستجد في مربع واحد جميع صالات السينما على الخريطة، وقائمة الأفلام المتوفرة، وأوقات عرضها، وفي بعض الأحيان رابطًا لحجز تذكرتك. وبالمثل، إذا كنت تبحث عن اسم محمد صلاح، نجم كرة القدم المصري، فستجد سيرته الذاتية، وأهدافه السابقة مع ليفربول والمنتخب المصري، وكذلك مقاطع فيديو للمباريات والبطولات التي شارك فيها. ويعتبر المشاهير من المواضيع التي يبحث عنها الناس كثيراً أيضاً. لذلك قررنا إطلاق ميزة الإجابة عبر الفيديو (Cameos)، وهي ميزة ضمن محرك بحث Google تسمح للمشاهير بنشر مقاطع فيديو على صفحة البحث الرئيسية للإجابة على الأسئلة الشائعة حولهم. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن الممثلة المصرية يسرا اللوزي، فيمكنك التمرير عبر مقاطع فيديو تجيب فيها على أسئلة مثل أهم قضية بالنسبة لها، ونصيحة حصلت عليها كممثلة.

فيديو للممثلة يسرا اللوزي

فيديو للممثلة يسرا اللوزي

مساعد Google: "أوكي Google تحدث معي باللغة العربية"

أصبح التحدث إلى الهاتف للحصول على معلومات من Google أو لإنجاز المهام أمراً أكثر انتشاراً. ويستخدمه الناس باللغة العربية أيضاً للوصول إلى وجهاتهم أو البحث في الويب أو تشغيل الموسيقى. وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقنا المساعد في مصر والمملكة العربية السعودية، وكان الناس يطلبون منه إجراء المكالمات، وغناء التهويدات للأطفال، والاستماع إلى الموسيقى ("أوكي Google قم بتشغيل أغاني فيروز" كانت واحدة من أكثر الطلبات شعبية). واليوم، سيصبح المساعد متاحاً في 15 دولة إضافية في المنطقة – هي الإمارات العربية المتحدة، واليمن، وسلطنة عُمان، والكويت، والبحرين، وقطر، والعراق، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، وموريتانيا.

صورة من مساعد GOOGLE

صورة من مساعد GOOGLE

خرائط Google: تنقل في العالم، وأنجز مهامك، وحافظ على سلامتك

سواء عند قيادة السيارة أو مجرّد ركوب، يريد الجميع الشعور بالأمان على الطريق. ونقدم لكم هنا ميزة تعطيكم "تنبيه الخروج عن الطريق" عندما يبتعد السائق عن المسار المقترح بأكثر من 500 متر. ويمكنكم أيضاً اختيار مشاركة رحلتكم مباشرة مع الأصدقاء والعائلة من لكي يعرفوا مكانكم.

صورة لخرائط جوجل

صورة لخرائط جوجل

مساعدة سائقي الدراجات النارية في الوصول إلى وجهاتهم عبر خرائط Google

في مصر هناك أكثر من أربعة ملايين دراجة نارية في مصر، ويمكن للازدحام المروري في القاهرة أن يجعلهم يقضون أوقاتاً أطول للوصول إلى وجهاتهم. ويساعد وضع الدراجات النارية في تطبيق الخرائط سائقي الدراجات النارية على تجنب الازدحام على الطرق السريعة في مصر من خلال استخدام طرق محلية مختصرة وبديلة وتحديد الوقت اللازم للوصول بدقة. وسيتم توفير هذه الميزة في الجزائر وتونس والمزيد من الدول قريباً.

صورة لخرائط جوجل

صورة لخرائط جوجل

الاستثمار في المهارات الرقمية: إتاحة الفرص للشباب العرب

بحلول العام المقبل، ستكون وظيفة واحدة من بين كل خمس وظائف في العالم العربي بحاجة إلى مهارات رقمية. وفي عام 2018، أطلقنا برنامجنا للمهارات الرقمية العربية بعنوان: "مهارات من Google"، والذي وصل إلى أكثر من 500,000 من الشباب والنساء، وتمكن 130,000 منهم من إيجاد وظائف وتنمية حياتهم المهنية وأعمالهم. ونحن عازمون على مواصلة بذل الجهود في هذا المجال. لذلك، تقدم Google منحة قدرها 1 مليون دولار أمريكي لمؤسسة إنجاز، وهي منظمة غير حكومية متخصصة في تدريب الشباب، لتوسيع نطاق برنامج المهارات الرقمية الخاص بهم ليصل إلى 100,000 شخص آخر في عام 2020.

صورة لسيدة تستخدم الحاسب الآلي

صورة لسيدة تستخدم الحاسب الآلي

وصل برنامج "مهارات من Google" لتطوير المهارات الرقمية باللغة العربية، إلى أكثر من 500,000 من الشباب والنساء في كل يوم، يلجأ الناس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى Google للحصول على المساعدة. ونأمل أن تجعل المنتجات والتحديثات التي نعلن عنها اليوم من Google أداةً أكثر فائدة للعثور على المعلومات وإنجاز المهام. ونحن سعداء بأن نساهم في إتاحة هذه الفرصة الرقمية في المنطقة.