التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - مساعد Google

تعرف على مساعد Google: الآن باللغة العربية في مصر و السعودية



أصبح بإمكان Google اليوم مساعدتك في إنجاز مهامك أكثر من أي وقت مضى، سواء كنت تريد حجز الرحلات الجوية، أو معرفة برامج دور السينما، أو حتى إجراء بحث يفتح أمامك فرص عمل جديدة. عندما بدأنا تشغيل مساعد Google الشخصي عام 2016، أتحنا أمام المستخدمين التحدث مع Google وإرسال الرسائل له بطريقة طبيعية، مما سهّل عليهم إنجاز المهام. ويسرنا أن نعلن اليوم عن إطلاق مساعد Google باللغة العربية على الأجهزة العاملة بأنظمة Android وiOS في كل من المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك مع القدرة على فهم اللهجتين السعودية والمصرية على حد سواء. لتفعيل مساعد Google، يجب أن يكون جهازك المحمول يعمل بأحدث إصدار لنظام التشغيل وأن يكون تطبيق Google محدّثًا. وطالما أنّ لغة جهازك هي العربية، يمكنك إعداد مساعد Google من تطبيق Google على أندرويد أو iOS أو من التطبيق المخصص لمساعد Google على أندرويد أو iOS .

تم تصميم مساعد Google الشخصي ليساعدنا في تحقيق أقصى استفادة من أجهزتنا المحمولة. وبات يضم باقة من الميزات ستمكّن المستخدمين في السعودية ومصر من إنجاز مهام متنوعة، بدءاً من الاتصال بدون استخدام اليدين، وإيجاد العناوين والاتجاهات، ووصولاً إلى معرفة حالة الرحلات الجوية، أو حتى تشغيل الموسيقى.
وما هذه إلا البداية فقط، حيث تمكّن خاصية التعلم الآلي المساعد الشخصي من تطوير أدائه مع مرور الوقت، حيث سيتعلم باستمرار ليوفر أفضل تجربة لك و لجميع مستخدمي المساعد. ما هي إمكانيات المساعد الذكي باللغة العربية؟ اعتباراً من اليوم، سيتاح أمامك استخدام المساعد الشخصي لإنجاز أهم المهام في حياتك اليومية. وفي ما يلي بعض الأمثلة: أنت في السيارة وترغب في معرفة الطريق الأقرب إلى منزلك:
"Ok Google، ما هو أقرب طريق إلى المنزل؟"

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

أثناء خروجك مع الأصدقاء، يدور نقاش حول تصنيف نادي "ليفربول" في الدوري الإنجليزي الممتاز: "Ok Google، ما هو تصنيف "ليفربول" في الدوري الإنجليزي الممتاز؟"

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

صور متحركة لمساعد Google الشخصي


تقرأ كتاباً عن أعمال الناشطة والفنانة المصرية إنجي أفلاطون، وتتساءل عن ماهية أهم أعمالها : "Ok Google، أرني صور لوحات إنجي أفلاطون"

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

لديك موعد هام في الصباح تريد أن تتأكد من استيقاظك باكرًا:
"Ok Google، اضبط المنبه على الساعة 3:00 صباحاً"

صور متحركة لمساعد Google الشخصي

صور متحركة لمساعد Google الشخصي



لقد طوّرنا المساعد ليوفر الفائدة والتسلية في الوقت ذاته، إذ سيجيبك عن أسئلة فكاهية مثل "هل تحبني" أو "اعمل لي فنجان قهوة"، حيث سيستمد إجاباته من مشاهد و مقتطفات ثقافية شهيرة، بما في ذلك المسرحيات ومقاطع الفيديو وحتى الشعر العربي. نأمل أن تسمح لمساعد Google الشخصي بمساعدتك في حياتك اليومية، حتى لو كان ذلك في المهام البسيطة الآن. اعتبر المساعد رفيقاً لك يمكنك التحدث إليه ويساعدك في إنجاز المهام أثناء القيادة أو العمل أو تناول العشاء مع الأصدقاء والعائلة. وكلما زاد استخدامك له، زاد فهمه لك ولاحتياجاتك بفضل خاصية التعلم الآلي. فما هذه إلا البداية ونتطلع بشوق لنشهد تطور المساعد وتحسنه يوماً عن يوم أثناء تعلمه منك، فيما نواصل نحن أيضاً تطويره ليقدّم أقصى فائدة ممكنة.