التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - بحث Google

رحلة البحث عن وظيفة باتت أسهل مع هذه الميزة الجديدة من Google



يقصد الناس Google بحثًا عن إجابة لجميع أنواع الأسئلة والاستفسارات لتخطيط وتحسين حياتهم. سواء للعثور على منزل أو مدرسة أفضل أو فرصة عمل جديدة تساعدهم على النمو. أعلم من خبرتي الشخصية أن الشعور بالحماس يترافق غالبًا بالخوف المصاحب للبحث عن وظيفة.
يسرني أن أعلن أنه بدءًا من اليوم، أن رحلة البحث عن فرصة عمل جديدة ومناسبة باتت أسهل وأسرع مع انطلاق ميزة جديدة  على محرك بحث Google. اعتمدنا على العمل الرائع الذي تقوم به بالفعل بوابات العمل الإقليمية مثل Wuzzuf وBayt و Rekrute –والكثير غيرهم-  الذين عملوا لسنوات كصلة وصل بين الشركات وكل من يبحث عن وظيفة.

صورة من محرك بحث GOOGLE

صورة من محرك بحث GOOGLE

اليوم، عند إجراء عملية بحث عن أي شيء يتعلق بوظيفة باللغة العربية (مثال: "وظائف في التسويق رياض") سترى النتائج  تلبي احتياجاتك على صفحة نتائج بحث Google الرئيسية. وتتضمن النتائج تفاصيلًا لكل منصب وظيفي مثل موقعه الدقيق وتاريخ نشره وتفاصيل حول الوظيفة من صاحب العمل. بمجرد اتخاذك قرار التقدم لوظيفة ما، سيعاد توجيهك إلى موقع الشركاء حيث تم نشر الشاغر لأول مرة. تم تصميم هذه الميزة لجعل رحلة البحث عن عمل فعّالة بأكبر قدر ممكن. نحن نعلم أنه من الصعب مراقبة الوظائف الشاغرة طوال اليوم، مما أدى لإمكانية تمكين التنبيهات على نوع الوظائف التي ترغب بالمعرفة عنها فور نشرها. يمكنك أيضًا حفظ عمليات البحث ووضع إشارة مرجعية لها أثناء إعداد السيرة الذاتية أو خطاب التقديم.

صورة من محرك بحث GOOGLE

صورة من محرك بحث GOOGLE

تعاوننا  مع 11 بوابة عمل تغطي وظائف محليًا وإقليميًا. ومن بين شركائنا المحليين Emploitic و NovoJob و Rekrute في المغرب العربي. بينما عملنا في مصر مع WUZZUF وموقع عبر فرصنا. أما بالنسبة للتغطية الإقليمية، فإن شركائنا هم Bayt وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent.
ومن المهم الإشارة الى التعاون القوي مع شركائنا الذي أدى إلى إطلاق هذه الميزة.  لذلك نوجه رسالة الى كل من يريد تضمين الإعلانات الوظيفية الخاصة بهم على صفحة نتائج Goolge الرئيسية ليجدها الملاييين بزيارة موقعنا الإلكتروني: jobs.google.com/about/
ويأتي هذا التحديث بعد إطلاق مبادرة مهارات من Google، وهو برنامج بناء المهارات الرقمية الذي اطلقناه في شهر أبريل الماضي لتزويد الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم بالمهارات الرقمية الأساسية المصممة لمساعدة مساراتهم الوظيفية وأعمالهم من خلال الدورات الدراسية عبر الإنترنت. وبذلك يمكنك الآن الحصول على شهادة في المهارات الرقمية عند إتمام الدورة التدريبية الكاملة والتقدم للحصول على وظائف مختلفة دون الحاجة إلى مغادرة نفس نافذة المتصفح. تم العمل على هذه الميزة لمساعدة كل مستخدمينا، سواء ان كنت خريج جامعة حديث تبحث عن أول وظيفة لك، أو أم تبحث عن فرصة لإعالة عائلتها، نتمنى أن نجعل رحلة بحثكم على عمل أسهل وأن نوصلكم بوظيفتكم التالية.

من جانبنا جميعًا في Google، نتمنى لكم التوفيق في البحث.