التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - خرائط Google

سحرُ لبنان أصبح في متناول العالم



لو كان الخيار لي، لدعوت الجميع للسفر إلى بلدي لبنان واقترحت عليهم قائمة طويلة بالمعالم التي عليهم زيارتها. ولكن في حال تعذّر عليكم تلبية دعوتي، أصبح بإمكانكم اليوم مشاهدة أكثر من أربعين معلم في لبنان يشمل معابد أثرية وشواطئ ساحرة وطبيعة خلابة ضمن خدمة التجول الافتراضي على خرائط Google.

متحف فيه تماثيل بيضاء ودرج

بني متحف بيروت الوطني بين عامي 1930-1937

أغلق الطابق السفلي من المتحف لمدة تزيد عن أربعين عاماً وأعيد افتتاحه في عام 2016

لبنان بلد جميل بقدر ما هو متنوع إذ يجمع بين الأصالة التاريخية والحداثة العصرية. إذا سافرت إلى لبنان، يجب أن تبدأ رحلتك في بيروت وأن تستهل صباحك بتناول منقوشة، وهي عبارة عن عجينة رقيقة ممدودة ومغطاة بالجبنة أو الزعتر، تجدها في مخابز شارع الحمرا، أكثر الشوارع ازدحاماً وحيوية في العاصمة. إما لو كنت تتجمل افتراضياً من منزلك، فدعنا نبدأ الرحلة معاً.

صخرة في وسط المياه

صخرة الروشة الخلابة في بيروت

بفضل ميزة التجول الافتراضي، يمكنك زيارة واحدة من أبرز عجائب الدنيا الطبيعية وهي مغارة جعيتا، لؤلؤة الطبيعة في لبنان. اكتشفت المغارة في العام 1863. وبفضل طولها البالغ تسعة كيلومترات، تعد مغارة جعيتا أطول مغارة ممتدة على قسمين في الشرق الأوسط. يمكنك الآن الانطلاق بجولة افتراضية لرؤية النهر الذي يجري تحت سطح الأرض والمجسمات الصخرية في الجزء العلوي من المغارة.

صورة لمغارة

ننتقل الآن إلى المرحلة التالية من جولتنا للتعرف على حضارة لبنان وتاريخة في مدن أخرى بعيدًا عن العاصمة. اتجه شرقاً إلى بعلبك، واحدة من آثار الامبراطورية الرومانية الغامضة والتي يطلق عليها اسم مدينة الشمس.

قلعة كبيرة في لبنان

ثم نعود إلى الساحل، وأي مدينة أفضل من جبيل للمحة عن تاريخ لبنان العريق؟ جبيل هي واحدة من أقدم 20 مدينة في العالم وهي أول مدينة بناها الفينيقيون. وتمثل مدينة جبيل اليوم صلة وصل بين القديم والحديث، وعبر التجول الافتراضي يمكنك الاستمتاع بصور من أسواق جبيل وتأمل الشاطئ أثناء الغروب.

مبنى قديم من الصخر وبجانبه نخلة

أول ما تراه في علم لبنان هو شجرة الأرز في الوسط. عليك زيارة أكثر محمية لشجر الأرز للحصول على لمحة كاملة عن لبنان الرائع. تضم المحمية عدداً كبيراً من مسارات المشي التي يكشف كل منها مستوى جديد من الجمال الحضارة والطبيعة الأخاذة.

مجموعة من شجر الأرز في غابة خضراء

تحتضن محمة أز الشوف الطبيعية ثلاث غابات لشجر الأرز، وهي موطن لحوالي مئتي فصيلة نادرة من الطيور

ولا تكتمل الرحلة إلا بعد زيارة الجامعة الأمريكية في بيروت والتي تقع في منطقة الحمرا. تأسست الجامعة منذ 150 عاماً وتعد أقدم جامعة في لبنان.

مبنى أبيض وبجانبه شجر النخيل

معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية بتصميم المعمارية العالمية الراحلة زها حديد. 

ويمكنك الاطلاع على قائمة Google Arts & Culture لأكثر عشر معالم تاريخية مميزة في لبنان. نتمنى أن تكون زيارتك للبنان عبر تطبيق خرائط Google مصدر إلهام وتقدير لجمال هذا البلد وتاريخة العريق. وسواء أكملت جولتك الافتراضية أو رغبت بالتخطيط لرحلتك القادمة، ندعوك لتبدأ من لبنان.