التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - YouTube

نداء لصناع المحتوى العرب في كل مكان: حان الوقت للتقدم لمسابقة YouTube NextUp!



بالنسبة لنا في YouTube نعتبر منتدى صناع المحتوى هو القلب النابض للمنصة. فهم من يجعلون منها وجهة للتعلم، والضحك، والاستكشاف. ولذلك السبب يسعدنا الإعلان عن مسابقة YouTube NextUp للعام الثالث على التوالي والتي من خلالها سوف نتعرف على جيل جديد من أفضل صناع المحتوى العرب على YouTube.

أربعة أشخاص يقفون وينظرون إلى شخص يحمل الكاميرا ليصور الفيديو

بعض الفائزين من فعالية العام الماضي أثناء ورشة عن الإضاءة

تساهم هذه المسابقة في تسليط الضوء على صانعي المحتوى الذين يقدّمون أعمالاً مبتكرة على قنواتهم. وتمنح المسابقة فرصة فوز 12 مشتركاً برحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي في وقت لاحق من هذا العام للمشاركة في فعالية YouTube NextUp، والذي ستعقد في YouTube Space Dubai. وسوف تضم الفعالية أسبوعاً حافلاً من ورشات عمل ودورات تدريبية حول مهارات إنشاء الفيديو والتعرف على التقنيات المختلفة في عالم التصوير والإنتاج.

مجموعة من الصور الملتقطة من اجتماع كبير

وقد إنضم إلى الفعالية العام الماضي تسعة فائزين من أربع بلدان مختلفة، قضوا خمسة أيام في لندن، والتقوا بعدد من أهم منشئي المحتوى في المنطقة من ضمنهم ليلى مراد (والتي وصلت قناتها إلى أكثر من مليون مشترك). وإلتقى الفائزين أيضاً مع خبراء الإنتاج المتخصصين في السينما والتلفزيون والذين قاموا بإرشاد وتوجيه كل صانع محتوى على حدة حول عدة أمور فنية مثل الإضاءة مزج وتعديل الصوت، وسرد قصصهم، واستخدام الكاميرات وتقنيات المونتاج والإخراج.
وبجانب حضور فعالية YouTube NextUp creator camp في دبي،سيحصل الفائزون على التالي:

- قسيمة بقيمة ألفي دولار أمريكي، مخصصة لشراء معدات لإنتاج الفيديوهات.
- توجيه وإرشاد يقدمه عدد من رواد إنشاء المحتوى (سيتم الإعلان عنهم في مرحلة لاحقة) بمن فيهم المشاركون في فعاليّة العام الماضي.
- التدريب على كيفية تنمية عدد متابعي قناتك من قبل فريق شراكات YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويجب أن يستوفي المتقدمون للمسابقة (بمن فيهم أصحاب الشبكات متعددة القنوات) الشروط التالية:

- امتلاك قناة يشترك فيها 10,000 - 100,000 متابع. - تفعيل ميزة تحقيق الدخل. - أن يكون الحساب في حال جيد (عدم وجود انتهاكات لشروط الاستخدام أو لحقوق النشر).
- تم تحميل ما لا يقل عن 3 مقاطع فيديو خلال 90 يوم الأخيرة.

وقد حققت فعاليّة NextUp العام الماضي تأثيراً منشوداً على المشتركين. فبعد انتهاء المسابقة، تجاوز نصف عدد الفائزين المئة ألف متابع على قنواتهم. أما بالنسبة للنصف الثاني من الدفعة، فقد شهدت قنواتهم ارتفاع باهظاً في وقت المشاهدة على قنواتهم. تعرّفوا على كيفية المشاركة في مسابقة NextUp على موقعنا الآن وسيغلق باب القبول 6 أغسطس.

استمرّوا بالإبداع ونتطلع إلى التعرف على الدفعة الجديدة من فائزي YouTube NextUp!