التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - الأمان الرقمي

تحديث إعدادات الخصوصيّة والتحكم بحسابكم على Google



قبل عدة سنوات، جمعنا إعدادات الخصوصية والأمن في مكان واحد لنسهّل عليكم اختيار الأنسب لكم. وحتى الآن تم إنشاء المليارات من حسابات Google التي يستخدمها يوميًّا أكثر من 20 مليون شخص. واليوم، نعلن عن تجربة مطوّرة لحساب Google، تقدم المزيد من المزايا من حيث سهولة التنقل في الحساب، بالإضافة إلى خيارات حديثة للأمان والخصوصية، وملخصات مفصلة عن المعلومات المرتبطة بها مثل المعلومات الشخصية والأجهزة التي تستخدمها وطرق الدفع وعمليات الشراء والاشتراكات والحجوزات وجهات الاتصال. التجربة متاحة لجميع مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد Android" وستنطلق على نظام التشغيل "آي أو إس iOS" وعبر شبكة الإنترنت لاحقًا هذا العام.

طرق جديدة لتجدون ما تحتاجون إليه

أضفنا المزيد من المزايا إلى حساب Google لنسهّل عليكم مراجعة البيانات والتحكم بها. كما طرحنا خاصية بحث جديدة تمكنكم من إيجاد الإعدادات والمعلومات الأخرى التي تبحثون عنها في الحساب مثل كيفية تغيير كلمة السر. وإذا واجهتم مشكلة ولا تعلمون بالتحديد ما تبحثون عنه، يمكنكم الاستفادة من القسم الجديد المخصص للمساعدة. سيقدم لكم هذا القسم المساعدة في المهام الشائعة مثل ترقية سعة تخزين الحساب والحصول على الإجابات من الخبراء.

معلومات مفيدة حول الأمان والخصوصية

ندرك أنه عندما يتعلق الأمر بالبيانات والخصوصية، فإنه لا يوجد قالب واحد يناسب الجميع. وحرصًا منّا على مساعدتكم في فهم حساب Google والتحكم به بشكل أفضل، قمنا بتسهيل عملية الدخول إلى خيارات الخصوصية للتمكن من الاطلاع عليها في تصميمنا الجديد والذي تم اختباره من قِبل العديد من المستخدمين. يمكنكم الآن بكل سهولة إيجاد أدوات التحكم بالنشاط في علامة تبويب "البيانات والتخصيص Data & Personalization" واختيار أنواع بيانات النشاط التي يخزنها حسابكم لجعل Google أكثر ملاءمة لكم ولطبيعة استخدامكم. وستجدون أيضًا "فحص الخصوصية Privacy Checkup" الذي تم تحديثه مؤخرًا لمساعدتكم في مراجعة إعدادات الخصوصية ولشرح كيف ستتغير تجربتكم مع مختلف خدمات Google. وفي شهر أكتوبر، قمنا بتحديث "فحص الأمان Security Checkup" الذي يقدم لكم معلومات حول مدى أمان حسابك وكذلك نصائح تناسب احتياجاتكم. ستعتمد تجربة حساب Google الجديدة على هذه المزايا والخصائص، وسترسل لكم أهم الإشعارات لإخطاركم بالإجراءات التي يمكنكم اتخاذها لتحسين أمان حسابكم. فعلى سبيل المثال، قد نقترح عليكم حذف حسابك من الأجهزة القديمة التي لا تستخدمونها بعد الآن أو حذف التطبيقات التي لم يتم التحقق منها والتي لها صلاحية الدخول إلى بيانات حسابكم.

سنواصل الالتزام بتوفير خيارات التحكم التي تحتاجون إليها كي تختاروا ما يناسبكم. كما أنشأنا وطوّرنا الأدوات التي تساعدكم في حماية المعلومات والتحكم بها. ومع تزايد الحاجة لأمان المعلومات والخصوصية، سوف نستمرّ في تطوير الأدوات الهامّة للمساعدة في التحكّم بحساب Google.