التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - Android

أصبح بإمكان خدمات الطوارئ في دبي تحديد مواقع الحالات الطارئة بشكل دقيق



بحسب الإحصاءات، ترِد 95% من الاتصالات لخدمات الطوارئ في دولة الإمارات العربية المتحدة من هواتف جوّالة. وخلال تلك الحالات الصعبة، تكون السرعة والدقة في إيجاد معلومات المتصلين بغاية الأهمية لإنقاذ حياة الأفراد. تستند التقنية الحالية لتحديد موقع الهاتف الجوّال على مواقع أبراج الاتصالات، والتي قد تختلف نتائجها مقارنةً بالمواقع الأصلية بعدّة كيلومترات.

وبهدف تعزيز قدرات إدارة حالات الطوارئ، أطلقنا خدمة Android لتحديد المواقع في حالات الطوارئ بالتعاون مع شرطة دبي لأوّل مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه الخدمة من شأنها توفير معلومات أكثر دقّة عن مواقع المتّصلين بخدمات الاستجابة الأولى في حالات الطوارئ، كما تأتي لتزيد من دقّة تحديد المواقع الداخلية والخارجية.

عند اتصالك بخدمة الطوارئ من هاتف يعمل بنظام Android، يتم على الفور إرسال موقعك بشكل دقيق إلى إدارة حالات الطوارئ ولا يتمّ مشاركة تلك المعلومات مع أيّ جهة أخرى. كما تتوفّر خدمة Android لتحديد المواقع في حالات الطوارئ في أكثر من 99% من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Android (بدءًا بالإصدار 4.0)، وهي جزء من خدمات Google Play.

أصبحت هذه التقنيّة متوفّرة في جميع أنحاء إمارة دبي ويمكن لخدمات الطوارئ الأخرى تمكين خدمات الاستجابة الأولية من تحديد المواقع ومساعدة النّاس أثناء حالات الطوارئ بشكل أسرع. تواصلوا معنا لمعرفة المزيد!