التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - الأمان الرقمي

YouTube تطلق مسابقة NextUp لعام 2017



يتجه الكثير إلى YouTube لاستكشاف محتوى جديد ومشوق. وبالمثل، يسعى القائمون على YouTube لاكتشاف وجوه جديدة ومواهب واعدة من منشئي المحتوى المميّز في المنطقة. ولهذا السبب، أطلقت المنصّة اليوم نسختها الثانية من مسابقة NextUp في العالم العربي.

تساهم هذه المسابقة في تسليط الضوء على صانعي المحتوى الذين يقدّمون اعمال مبتكرة على قنواتهم. وتمنح المسابقة فرصةً فوز 12 مشتركاً تشمل رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي في وقت لاحق من هذا العام للمشاركة في YouTube NextUp creator camp، وهو عبارة عن أسبوعٍ حافل بورشات عمل ودورات تدريبية حول مهارات إنشاء الفيديو والتعرف على التقنيات المختلفة في عالم التصوير والإنتاج.

في العام الماضي، انضمّ إلى الفعالية 19 فائز من 7 بلدان مختلفة، قضوا 5 أيام في العاصمة الأردنية عمّان، والتقوا بعدد من أهم منشئي المحتوى في المنطقة مثل مريم (من قناة إسوارة) ونجود الشمري. وقد شاركوا خبراتهم المكتسبة من YouTube، وقصص نجاحهم على المنصّة حتّى وصل عدد متابعيهم أكثر من  مليوني شخص تقريباً.

وسيحصل الفائزون على قسيمة بقيمة ألفي دولار أمريكي، مخصصة لشراء معدات لإنتاج الفيديوهات، بالإضافة إلى توجيه وإرشاد يقدمه عدد من رواد إنشاء المحتوى (سيتم الإعلان عنهم في مرحلة لاحقة) بمن فيهم المشاركون في فعاليّة العام الماضي.

ويجب أن يستوفي المتقدمون للمسابقة (بمن فيهم أصحاب الشبكات متعددة القنوات) الشروط التالية:

  • امتلاك قناة يشترك فيها 10,000 - 100,000 متابع
  • تفعيل ميزة تحقيق الدخل
  • أن يكون الحساب في حال جيدة (عدم وجود انتهاكات لشروط للاستخدام أو لحقوق النشر)
  • تم تحميل ما لا يقل عن 3 مقاطع فيديو خلال 90 يوم الأخيرة

وقد حققت فعاليّة NextUp العام الماضي تأثيراً منشوداً على المشتركين، فبعد انتهاء المسابقة، أطلق عمر فاروق في البحرين سلسلة جديدة من الفيديوهات بعنوان #عمر_يجرب، ساهمت بزيادة عدد متابعيه إلى ثمانية أضعاف، وكذلك شهدت قناة الاسبتالية في مصر زيادة عدد مشتركيها بمعدل 10 أضعاف. ونحن نتطلع إلى لقاء منشئي المحتوى الذين سينضمون إلينا هذا العام.

تعرّفوا على كيفية المشاركة في مسابقة NextUp على موقعنا الآن واستمرّوا بالإبداع!