التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - أخبار الشركة

رمضان كريم من Google



كثيرة هي الأسئلة التي تنهال علينا كل عام من مختلف أنحاء العالم مع حلول شهر رمضان المبارك، أسئلة على غرار "ما هو رمضان؟" أو "لماذا يصوم المسلمون في الصيف؟" وفي بعض الأحيان، تزداد الأسئلة تعقيداً مثل "متى يحين موعد الإفطار في فنلندا؟" أو "كيف أحافظ على صحتي في شهر رمضان؟"

وفي هذه السنة أيضًا، بدأت الأسئلة منذ أسابيع قليلة، وكان عندي سؤال حول كيفية إعداد القطايف. قد يكون من الصعب إتقان فن إعداد هذه الحلوى الهلالية الشكل التي لطالما اقترنت ببداية الشهر الفضيل، لذلك، ومثل العديد منكم، بحثت عن الوصفة على Google. بالإضافة إلى مساعدتكم في العثور على الوصفات المناسبة، نقدّم لكم المزيد خلال شهر رمضان من هذا العام. فقد أطلقنا مؤخراً موقع "دليل رمضان"، الذي يقترن ببداية الشهر الفضيل في Google، والذي يتيح لكم فرصة التعرف على كافة الخدمات والتحديثات التي ستساعدك في توظيف التكنولوجيا حتى تعيشوا أجواء الشهر الفضيل.

قناة يوتيوب تستعرض عددًا من الفيديوهات

يدلكم "دليل رمضان" لهذا العام عن الخدمات والتحديثات التي ستساعدك أثناء الشهر الكريم

الاهتمام بأدق التفاصيل

حرصنا على أن نتعلم من كيفية استخدامك للإنترنت خلال شهر رمضان كي تتأقلم Google مع احتياجات مستخدميها في هذه الفترة من السنة. وقد يشتمل ذلك على أشياء بسيطة، مثل إشعارات من تطبيق خرائط Google التي تنقل لكم الوقت المناسب للذهاب إلى البيت والتي تأخذ بعين الاعتبار حالة الطرق مع مواعيد العمل الرمضانية، أو التحديثات التي أجريناها لصفحة YouTube الأساسية التي تساعدك في البحث بسهولة عن مقاطع الفيديو الرمضانية الأكثر رواجًا.

مسلسلات Youtube

تتألق الشاشة الفضية في رمضان بالأعمال الدرامية والكوميدية التي ننتظرها بفارغ الصبر كل عام. وغالبًا ما نريد متابعة أكثر من مسلسل واحد ولكن نادرًا ما يتناسب أوقات بثها مع جدول رمضان الحافل. ولهذا السبب تعاونّا مع شركائنا في البث من مختلف أنحاء الوطن العربي لنقدّم لكم أكثر من 50 مسلسلاً على قناة YouTube مسلسلات ويتم عرض الحلقات مباشرة بعد بثها على شاشات التلفزيون.

شاشة هاتف تعرض شعارًا باللون الأحمر وأيقونات مختلفة للفيديوهات

شاهدوا مسلسلاتكم المفضلة في اي وقت من خلال مسلسلات YouTube

ونحرص من خلال YouTube وخرائط Google وAllo وغيرها من المنتجات على مواكبتكم أولاً بأول خلال الشهر الفضيل، بحيث سيقوم تطبيق Duo بتذكيركم للتواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء قبل عيد الفطر السعيد. أما بالنسبة لتطبيق Allo، فقد أطلقنا مجموعة من الملصقات لمساعدتكم في التعبير عن مشاعركم بحلول الشهر الكريم. وللمزيد من التفاعل تقدّم لكم الصفحة الرئيسية من متجر Google Play أشهر التطبيقات ذات الصلة والأكثر شعبيةً خلال شهر رمضان المبارك.

وعلى غرار العام الماضي، دعونا نهتم عنكم بالأشياء الصغيرة ونترك لكم التركيز على الأشياء المهمة. رمضان كريم!