التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - Google Earth

تجوّل حول العالم مع النسخة الجديدة من Google Earth



من منّا لم يبحث عن منزله خلال زيارته الأولى لموقع Google Earth؟ فالمنزل هو نقطة البداية ومحور تنقّلاتنا سواء كان مطلًّا على كورنيش الإسكندرية أو البحر الأحمر في جدة. وبعد العثور على منازلنا على الموقع، غالبًا ما نقوم بتصغير الصورة لمشاهدة الشارع، ثم المدينة والمنطقة، فالبلد والقارة التي نعيش عليها، حتى نرى في نهاية المطاف كوكبنا الأزرق الذي يبدو صغيراً من الفضاء الخارجي بالرغم من اتساعه لنا جميعاً. وعشيّة "يوم الأرض"، تذكرتُ ما تعلّمته من مشاهداتي لطريقة استخدام Google Earth على مدار السنين، وهو أن مفهوم المنزل لا يقتصر على فهم مكانتنا في العالم إنما هو وسيلة للتواصل مع ما هو أكبر منّا.

الأرض من الفضاء

بعد عاميْن من العمل، نطلق اليوم نسخةً جديدةً من خدمة Google Earth المتوفرة على متصفح الويب والهواتف التي تعمل بنظام Android. ونسعى من خلال هذا التحديث إلى تمكين المستخدم من رؤية العالم من زوايا مختلفة والتعرّف على مغامرات جديدة والاطلاع على الأماكن والوجهات التي يحبّها. وتجمع هذه النسخة من Google Earth جميع المزايا التي أعجبتكم في البرنامج، بالإضافة إلى طرق جديدة للاستكشاف والتعلّم والمشاركة. كلّ ما عليكم فعله هو تقريب الصورة لرؤية المغامرات التي تنتظركم عبر Google Earth الجديد:

وسّعوا آفاقكم مع برنامج Voyager

تعاونّا مع عدد من أبرز العلماء والمؤسسات غير الربحية لإعداد برنامج Voyager والذي يسمح لكم باكتشاف العالم من خلال جولات سياحية افتراضية.

ثلوج على الجبال الشاهقة

امشِ مع نمور الثلج في Natural Treasures" على BBC

ابدأوا مع سلسلة "Natural Treasures" من قناة BBC Earth، وهي عبارة عن مجموعة رحلات عبر ست مناطق نائية في جزرٍ وجبالٍ وأدغالٍ تضمّ مخلوقات بريّة فريدة، ثم توجّهوا إلى الجزر في الخليج العربي لاستكشاف موطن غراب البحر السقطري. ولا تنسوا التوقف في الأردن للتعرّف على تاريخ الحضارة النبطية في البتراء. إلى جانب ذلك، يعرض Voyager أكثر من 50 قصة مميزة تخوّلكم كلٌّ منها الانطلاق في مغامرة ممتعة حول العالم.

استكشفوا أيّ مكان في العالم

تكشف ميزة I’m feeling lucky الجديدة كنوزًا استثنائيةً حول العالم حيث تسافر بكم إلى أماكن غير متوقّعة بنقرة زر، فيمكنكم مثلًا اكتشاف محيط برج خليفة في دبي، أو أعمال المهندسة المعمارية زها حديد، أو نبع زاو الحار في مدينة ياماغاتا اليابانية، بالإضافة إلى 20 ألف وجهة مميزة أخرى.

جبال شاهقة

استكشفوا مساكن استثنائية مثل هذه الخيمة البدويّة ضمن مجموعة "This Is Home" على خدمة Voyager

وعندما يقع اختياركم على وجهة محدّدة، يمكنكم النقر على زر Knowledge Card للاطلاع على تاريخ المكان ورؤية المزيد من الصور عنه. كما يمكنكم تصفّح Card Stacks التي تعرّفكم على مواقع شبيهة بالوجهات التي قصدتموها، فقد تجدون أنفسكم مثلًا في مدينة أبوظبي أمام جامع الشيخ زايد.

شاركوا الروائع التي تكتشفونها

يتيح لكم زر 3D الجديد مشاهدة أي موقع من مختلف الزوايا، حيث يمكنكم التجوّل في منتزه "غراند كانيون الوطني" في الولايات المتحدة والاطلاع على التشكيلات الجيولوجية فيه أو مشاهدة الفنون المعمارية الرائعة والحدائق الشاسعة في "قصر شامبورد" الذي شُيّد منذ 500 عام في وادي لوار الفرنسي.

تضاريس الأرض الصحراوية والزراعية والجبلية

بطاقات بريدية من حول العالم:غراند كانيون  وقصر شامبورد

وعندما يولّد الموقع شعورًا مميّزًا أو يحيي لديكم ذكرى عزيزة، بإمكانكم مشاركته مع أصدقائكم وعائلتكم على شكل بطاقة بريدية، حيث يمكنهم النقر على الرابط في البطاقة لزيارة المكان والسير على خطاكم فيه.

التعرّف على مفهوم "المنزل" حول العالم

بعد أن تزوروا منزلكم عبر Google Earth، نأمل أن ترغبوا في رؤية منازل أخرى، إذ يمكنكم الآن زيارة العديد من المنازل التقليدية من مختلف الثقافات حول العالم عبر ميزة This is Home. ندعوكم مثلًا إلى زيارة خيمة بدوية في قلب وادي رم في الأردن، أو منازل جرينلاند، ومقابلة الأشخاص الذين يعيشون فيها. كما نخطّط إلى ضمّ المزيد من مواقع السكن إلى مجموعتنا خلال الأشهر المقبلة.

يتوفّر برنامج Google Earth الجديد حالياً على الإنترنت عبر متصفح Chrome، وسيتوفّر على الأجهزة التي تعمل بنظام Android خلال هذا الأسبوع، وقريبًا على الأجهزة العاملة بنظام iOS والمتصفحّات الأخرى. اكتشفوا العالم بنقرة واحدة، زوروا وجهة الأحلام وتجوّلوا في المناطق النائية وشاركوا اكتشافاتكم مع الأصدقاء والأقارب. ومهما طالت رحلتكم، يعود بكم Google Earth سالمين إلى دياركم.