التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - أخبار الشركة

لقاء رائدات التكنولوجيا في الدار البيضاء، المغرب



استضافت مدينة الدار البيضاء المغربية في ديسمبر الماضي قمة Women in Technology التي أقيمت على مدى يومين واستقطبت سيدات رائدات في قطاع التكنولوجيا من 23 مدينة و10 بلدان في الوطن العربي وتركيا. وتعمل المشاركات في القمة على دعم آلاف النساء سنوياً من دليل Women Techmakers Leads عبر مجتمع Google Developer Groups، حيث يحملن راية التنوع والشمولية في المنطقة عبر تنظيم ورش العمل، وجلسات التدريب، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.
وخلال القمة، استمعت المشاركات إلى تجارب عدة أعضاء من منصة Firebase، ومتصفح Chrome، ومنصة Cloud، ومكتبة TensorFlow. كما شاركن في جلسات تدريب لتطوير المهارات التي تركز على الإدارة المجتمعية، وتطوير العلامات التجارية الشخصية، والتحدث في المناسبات العامة. وبالنسبة للكثير منهن، كانت هذه المرة الأولى التي يلتقين فيها شخصياً، كما استمتعن معاً بمجموعة من أنشطة التواصل والأمسيات الرامية لتطوير استراتيجيات تمكين المرأة في مجتمعاتهن.

صورة من المشاركات في القمة

صورة من المشاركات في القمة

قمّة Women Techmakers Leads في الدار البيضاء، المغرب
وبهذه المناسبة، قالت ناتالي فيلالوبوس، مديرة برامج Women Techmakers: "تشكل المشارِكات في القمة نماذج يحتذى بها. ومن خلال دعمهن، نشجع النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا على الانخراط في عالم التكنولوجيا وحمل راية القطاع مستقبلاً. ومن المعروف أن المرء بحاجة إلى مثل أعلى يقتدي به، وعلينا أن نجعل الأفراد الذين لا يحظون بالتمثيل الكافي- وخصوصاً النساء- ينخرطون في المجتمعات التكنولوجية وعالم الابتكارات والشركات. وأنا شخصياً لا يسعني الانتظار حتى أرى تأثير هؤلاء النساء على مجتمعاتهن المحلية قريباً".
هل تودين المشاركة؟ يتم ترشيح المنضمات إلى دليل Women Techmakers Leads من بين المشاركات في برنامج Google Developer Group - يمكنكِ الاطلاع على مزيد من المعلومات هنا. كما يمكنكِ الإنضمام إلى برنامج العضوية Women Techmakers Membership program