التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - خرائط Google

رحلة افتراضية في البتراء عبر Google Cardboard



أطلقنا العام الماضي رحلة افتراضية في مدينة البتراء و30 موقعاً تاريخياً آخر في الأردن عبر خدمة Street View. وقد أتاحت تجربة الخرائط التفاعلية للزوار خوض رحلة مميزة في رحاب مدينة البتراء المنحوتة في الصخر. واليوم، نرتقي بهذه الرحلة التاريخية إلى مستوى جديد مع فرصة اختبار واقعٍ افتراضي عبر Google Cardboard.

صورة لمدينة البتراء

صورة لمدينة البتراء

وتستخدم الرحلة الجديدة خرائط بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة بالإضافة إلى صور من الجو وملايين الصور التي تتكامل مع بعضها البعض لتأخذكم في رحلةٍ عبر ستة من أجمل مواقع مدينة البتراء. ويوجهكم في رحلتكم دليل صوتي ونقاط تفاعلية ومؤثرات صوتية فيما تسيرون على خطى الأنباط القدامى وتستكشفون حضارتهم التي حولت الصحاري المجدبة إلى واحةٍ نابضة بالحياة والثقافة منذ نحو ألفي عام.
وتجولوا عبر مسار "السيق" المتعرج وصولاً إلى الخزنة، أحد أبرز معالم المدينة. واستكشفوا من حولكم بزاوية رؤية 360 درجة لتستمتعوا بتفاصيل هذه الواجهة المنحوتة في الصخر، والتي استمتعتم بمشاهدتها في أفلام شهيرة مثل "Indiana Jones" و"Transformers".

صورة لمدينة البتراء

صورة لمدينة البتراء

ولن تكتمل رحلتكم دون تأمل روعة وفخامة "الدير" بمدخله المهيب الذي يبلغ ارتفاعه 8 أمتار، ويمكنكم الوصول إليه بعد اجتياز مدرج البتراء المحفور في الصخر والمدافن السرية.

صورة لمدينة البتراء

صورة لمدينة البتراء من الهاتف

لا شيء بالتأكيد يضاهي روعة زيارة البتراء على أرض الواقع. ولكن بفضل خدمة التجول الافتراضي، أصبح اليوم بإمكان أي شخص لديه اتصال بشبكة الإنترنت التجول في أرجاء هذه المدينة المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. ونأمل أن تلهم هذه التجربة الافتراضية جيلاً جديداً من السياح لزيارة ومشاهدة البتراء بأنفسهم, يمكنكم البدء بهذه الرحلة g.co/PetraVR.