التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - انطلق بقوة مع Google

من عمان: ملخص عن اول YouTube NextUp في الوطن العربي



أنشغل مجتمع أصحاب قنوات YouTube في الوطن العربي بحدث هام جرى مؤخراً حين اجتمع 19 منهم في العاصمة الأردنية عمان في إطار النسخة الأولى التي تعقد في المنطقة من برنامج YouTube NextUp لمنشئي المحتوى الصاعدين.

وعلى مدار خمسة أيام، تبادل أصحاب قنوات YouTube من مصر، والسعودية، والمغرب، وتونس والكويت، والبحرين، والسودان، وعُمان، والأردن، الأفكار والحكايات المتعلقة بنشاطهم على منصة YouTube. ليس هذا فقط بل ايضاً طوروا مهاراتهم التي تساعدهم على إنتاجهم على قنواتهم.

صورة من داخل الفعاليات

صورة من داخل الفعاليات

ونظرًا إلى أن هذا الملتقى مخصص لدعم أصحاب قنوات YouTube الصاعدين، فقد كان حافلاً بالعديد من ورش العمل والفعاليات التي غطت أموراً كثيرة عن الإنتاج بمراحله. وتمت ايضاً الاستعانة بعدد من خبراء الإنتاج الأردنيين المتخصصين في السينما والتلفزيون والذين قاموا بإرشاد وتوجيه كل مطور على حدة حول عدة أمور فنية مثل الإضاءة مزج وتعديل الصوت، وسرد قصصهم، واستخدام الكاميرات وتقنيات المونتاج والإخراج.

صورة لزجاج وملصق عليه اوراق

صورة لزجاج وملصق عليه اوراق

وكان قد تم اختيار الـ19 فائزاً وفائزة من ضمن مجموعة كبيرة تقدمت خلال مسابقة YouTube NextUp في شهر أكتوبر الماضي. وكانت النتيجة فترة رائعة عاشها هؤلاء المبدعين حيث تبادلوا خلالها بشغف وصدق ما عاشوه من تجارب وخبرات على مسيرتهم على منصة YouTube.

صورة من داخل الفعاليات

صورة من داخل الفعاليات

كما شهد الأسبوع الماضي مشاركات قيمة من بعض نجوم YouTube في الوطن العربي مثل نجود وموها الشمري من السعودية، ومريم من المغرب( صاحبة قناة "إسوارة") الذين شاركوا الحاضرين تجاربهم وخبراتهم على YouTube.

صورة من داخل الفعاليات

صورة من داخل الفعاليات

لقد أثار هذا المستوى من التفاني والإخلاص فضولي ودفعني لتخيل الموجة القادمة من أصحاب قنوات YouTube الذين لم نقابلهم بعد. وبقدر التنوع الذي يتميز به أصحاب قنوات YouTube الذين شاركوا في NextUp عمان، كانت سعادتي وتفاؤلي بشأن قصص النجاح التي ستأتي في المستقبل أكبر.

تابعونا لمزيد من المعلومات عن النسخة القادمة من YouTube NextUp في المنطقة.