التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - انطلق بقوة مع Google

فيديوهات قناة CrashCourse التعليمية متوفرة الآن مع ترجمة عربية



يضمّ الوطن العربي أكثر من 180 مليون مستخدم للإنترنت، وكثيرون منهم يبحثون عن محتوى تعليمي على YouTube بشكل يومي، سعيًا للحصول على إجابات عن أسئلة في الكيمياء (ما هو الجدول الدوري؟) والاقتصاد (ما الذي يسبب التضخم؟) والتاريخ (كيف كان نمط الحياة في مصر القديمة؟) وغيرها من المواضيع. تتوفر معظم الإجابات على مثل هذه الأسئلة على شكل محاضرات على YouTube، ومن أهم القنوات المتخصصة في هذا المجال التعليمي والتي تقدّم محتوًى ممتعًا  هي قناة  Crash Course، وقد عملنا على مدار العام الماضي على ترجمة 400 فيديو في 13 موضوع تعليمي مختلف إلى اللغة العربية على قناة Crash Course.

بدأ الأخوان "جون" و "هانك جرين" عام 2012 سلسلة فيديوهات تعليمية على قناة Crash Course على YouTube. وتتميز قناتهم Crash Course بأنها تقدّم مواضيع العلوم والدراسات الاجتماعية وغيرها بشرح مبسط للمواضيع عن طريق فيديوهات مبدعة تهدف إلى تثقيف المشاهدين من جميع الأعمار. توفر هذه القناة مجموعة مذهلة من الموارد و الدورات الجديدة التي تضاف باستمرار وتجمع كل المواضيع التعليمية التي تهم المشاهدين في مكان واحد.

"نحن فخورون جدًّا أن يصبح بإمكان الناطقين باللغة العربية الاستفادة من محتوى Crash Course بشكل أفضل الآن مع الترجمة العربية".  - جون غرين.

باستطاعة المشاهدين من الوطن العربي تمكين ميزة الترجمة إلى العربية على فيديوهات YouTube والتمتع بالمئات من الفيديوهات التي تشمل مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك علم الأحياء وعلم الفلك والتاريخ والكيمياء وعلم البيئة والاقتصاد والملكية الفكرية والأدب والفيزياء وعلم النفس وغيرها. وقد اكتسبت قناة Crash Course النجاح إلى حد كبير بفضل الدعم من شركة PBS، ما أتاح إنتاج العديد من المواد وخاصة فيديوهات تعليمية عن الحكومة وعلم الفلك والفيزياء والفلسفة. وفي النهاية نتوجه بالشكر إلى شركة ترجمة Tarjama التي كانت شريكنا اللغوي في هذا المشروع لتوفير ترجمات عالية الجودة باللغة العربية.