التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المواضيع - مطوّرو البرامج

مساعدة الشركات المصرية للوصول إلى أفضل مطوري التطبيقات في مصر



كان يوم السبت الماضي الموافق 5 نوفمبر 2016 من الأيام الهامة بالنسبة لعدد من أفضل مطوري تطبيقات Android في مصر.  فقد شهد هذا اليوم لقاء بين حوالي 600 شخص واكثر من 50 شركة في القاهرة في إطار فعاليات المعرض المهني الأول الذي تم تنظيمه بالتعاون بين شركة Google وموقع وظف، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.  كان المعرض جزء من أنشطة برنامج Mobile Application Launchpad ،أحد برامج Google المستمرة التي تعمل على تدريب وتأهيل الجيل القادم من مطوري تطبيقات Android في مصر.

شابان يتحدثان مع بعضهما البعض

خريجي برنامج MAL في المعرض المهني الذي تم تنظيمه في القاهرة

وفي العام الماضي، اشتركنا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنصة التعليم الإلكتروني Udacity لتدشين برنامج MAL والذي يقوم على ثلاث أركان رئيسية: التدريب، ومنح الشهادات، والإرشاد في مجال ريادة الأعمال والتوظيف في قطاع تكنولوجيا المعلومات. ويعتبر المعرض المهني من المحطات الهامة في البرنامج حيث أتاح الفرصة لخريجي البرنامج للقاء جهات التوظيف المحتملة والتحدث معهم مباشرة. وقد ضم معرض هذا العام أكثر من 50 من الشركات المصرية والشركات متعددة الجنسيات التي تسعى لتعيين مطوري تطبيقات في وظائف دائمة أو مؤقتة. كما أتاحت بعض الشركات فرص التدريب العملي للمطورين. ومن الجدير بالذكر أن موقع وظف هو الذي أدار المعرض بنجاح كبير حيث رأينا تفاعل إيجابي بين الحاضرين والشركات التي تبحث عن الأفضل في مهنتهم.

بعض الأشخاص بينما يتحدثون مع بعضهم البعض

خريجي برنامج MAL يتحدثون مع مندوبة من إحدى الشركات في المعرض

وتتميز مصر بوجود أكبر عدد من خريجي تخصصات تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 7000 خريج سنويًا. كما يتميز قطاع تطبيقات الهاتف في مصر بنشاط وحيوية كبيرين جعلته يشهد ظهور ونمو عشرات الأفكار المتميزة وتطورها إلى تطبيقات ناجحة يقوم بتطويرها مصريون  من أجل مستخدمين مصريين.

ويعتبر هذا المعرض أحد مكونات عملية الدعم المهني التي يوفرها برنامج MAL والذي يتضمن أيضًا ورش عمل على صياغة السيرة الذاتية، الدعم الفردي للباحثين عن الوظائف والتي يتولى القيام بها موقع وظف. وسواء إن كانوا من المهتمين بتنمية أفكارهم الخاصة وتطويرها والبدء في تنفيذها على أرض الواقع، أو من الباحثين عن وظائف تتيح التقدم المهني ونمو قدراتهم  وخوض تحديات جديدة، فمبادرة MAL لا يزال لديها الكثير لمنتسبيها وخريجيها في مصر، لذا استمروا في متابعتنا لمعرفة المزيد من الأخبار السارة التي سيتم الإعلان عنها هنا.