التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - YouTube

تعرفوا على برنامج YouTube Creators for Change



تؤثر بنا مقاطع الفيديو أكثر من أي وسيلة أخرى، فهي قادرة على تحفيز عواطفنا وإثارة مخاوفنا ولفت انتباهنا إلى تجارب جديدة وحتى أنها تستطيع أن تدمي قلوبنا. ويمكنها أيضاً أن تعلمنا وأن تعزز فهمنا وتغير نظرتنا للعالم. وفي الواقع، فإن أكثر من نصف مشتركينا من جيل الألفية قالوا أنّ صانعي محتويات YouTube قد غيروا حياتهم بطريقة أو بأخرى.

وبينما يرى البعض على شبكة الإنترنت وسيلةً لتغذية الانقسام وانعدام الثقة بين الناس، أود في المقابل أن أوضح مـدى قدرة منصة YouTube في التأثير إيجابياً على المجتمع. ولهذا نقـدم اليوم برنامجاً عالمياً جديداً بعنوان: مبدعي YouTube للتغيير، او "YouTube Creators for Change"، بالإضافة إلى تخصيص موارد ومنح جديدة لإحداث التغيير الاجتماعي المنشود.

ويعتبر برنامج YouTube Creators for Change مبادرة جديدة تهدف إلى إيصال صوت الأشخاص الذين يشكلون قدوة في سعيهم لمعالجة القضايا الاجتماعية الصعبة عبر قنواتهم على YouTube. وتتنوع هذه القضايا بين مكافحة انتشار المحتوى الذي يحض على الكراهية، ومحاربة ظاهرتي الخوف من الأجانب والتطرف، والعمل على تعزيز روح التعاطف والتسامح بين الناس. وسيعمل 6 منشئ ومنشئة محتوى على YouTube من جميع أنحاء العالم كسفراء لهذا البرنامج.
اليكم اولى سفرائنا: ناتالي تران (أستراليا)، عبدل ان فراي (بلجيكا)، نيلام فاروق (ألمانيا)، عمر حسين (المملكة العربية السعودية)، بارس اوزكان (تركيا)، و حمزة أرشاد (المملكة المتحدة).

صور مختلفة لأشخاص مختلفين على خلفية بيضاء ورمادية اللون

سوف نعلن عن سفراء جدد في المستقبل القريب، وسوف نسرد حكايتهم بدأً بحمزة ارشاد الذي اطلق مسلسله "مذكرات رجلٌ سيئ" على منصة YouTube والذي يتناول معنى ان تكون شاباً او شابة مسلمة في المملكة المتحدة اليوم. وبما أن الفيديو اداة قوية لسرد القصص، شاهدوا هذا المقطع عن حمزة لمعرفة المزيد عنه وعن الكوميدياه التي يستخدمها ليفعل التغيير:

فيديو لعدة أشخاص
10:25

وخلال العام المقبل، سيعمل هؤلاء السفراء على رفع مستوى وعي المشاهدين بالقضايا الاجتماعية وتعـزيز الحوار المثمر بشأنها من خلال مقاطع الفيديو التي يقدمونها. وسيقـوم هؤلاء كذلك باستكشاف وتمكين صانعي المحتوى الواعدين الذين يودون بدورهم تناول هذه المواضيع المهمة في إنتاجاتهم. ولدعم وإيصال هذه الأصوات الجريئة، نلتزم بتقديم مليون دولار أمريكي على شكل منح للمعدات والإنتاج كجزء من برنامج YouTube Creators for Change.

سنواصـل تعاوننا مع المنظمات غير الحكـومية والمدارس وشركات الإعلام حول العالم لإطلاق المزيـد من البرامج المحلية كجزء من مبادرة YouTube Creators for Change. وفي هذا السياق، أطلقنا في فرنسا مؤخراً برنامجاً ضم أكثر من 700 مشارك قاموا بصناعة 140 مقطع فيديو حول موضوع "الأخوّة" fraternité. وفي ألمانيا، اجتمع منتدى منشئي المحتوى على YouTube خلال وسم #NichtEga، وهي حركة  لمحاربة الكراهية على شبكة الإنترنت. ويسرنا أن نعلن كذلك عن قيام ذراعنا الخيرية Google.org بتأسيس صندوق خيري بقيمة مليوني دولار أمريكي لدعم المنظمات غير الربحية التي تعمل على توفير حلول مبتكرة تعزز الاندماج بين الناس والحوار بين الثقافات.

نأمل أن تسهم هذه البرامج والموارد الجديدة في تعزيز مكانة YouTube كمنصة تتيح للجميع التعبير عن آرائهم، وتسمح لأي شخص كان باستخدام مقاطع الفيديو كقوة مؤثرة لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.