التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - YouTube

"حكايات YouTube": سلسلة جديدة عن صنّاع المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

فيديو لصناع المحتوى من السيدات والرجال
10:25

صنّاع المحتوى هم القلب النابض لمنصّة YouTube، يشاركون من خلاله قصصًا ملهمة عن مختلف المواضيع المتعلقة بالترفيه، والتكنولوجيا، والثقافة، والصحة النفسية، وغيرها من المواضيع وذلك عبر فيديوهات طويلة أو قصيرة  Shorts أو تلك التي تجمع تنسيقات مختلفة. 

هذا التنوع الذي نراه في المحتوى المعروض على YouTube من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هو مرآة تعكس الاختلافات الموجودة في منطقتنا. ومع وجود مختلف القصص والتجارب التي يتم مشاركتها يوميًا على المنصة، من واجبنا تسليط الضوء من وقت لآخر على صنّاع محتوى لديهم قصص ملهمة ومميزة. ولذلك، أنا سعيد جدًا بالنيابة عن فريق YouTube في المنطقة أن أطلق سلسلة "حكايات YouTube" التي تمثّل البودكاست الأول للمنصة باللغة العربية، وتهدف إلى تعريف الناس بعدد من صنّاع المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورحلاتهم وطموحاتهم التي ساهمت بجعل YouTube منصةً للاستكشاف، والتعبير عن الذات وسط مجتمع مترابط. 

شعار باللوني الأحمر والأسود على خلفية بيضاء

تتضمن هذه السلسلة من الفيديوهات مجموعة من المقابلات التي أجريتها مع صناع محتوى نجحوا في استخدام قنواتهم على YouTube لبناء منتديات تفاعلية حول مواضيع تتعلّق بالثقافة والشمولية والصحة النفسية وغيرها. يمكنكم الآن التعمّق في قصص مصطفى عطية وزينب العقابي عن الشمولية وتحدّي الشائعات المجتمعية من حولنا، وبسنت نور الدين التي تشجعنا على اكتشاف بلداننا بعدسة السيّاح، أو حتى رحاب سعيد وأنس بخاش اللذان يحثّان على تقبل الذات والحياة بحلوها ومرها.

أدعوكم ابتداءً من اليوم بمشاهدة "حكايات YouTube" على قناة YouTube Arabia والاستماع إلى النسخة الصوتية عبر Google بودكاست وApple بودكاست وSpotify وDeezer.  سيتم عرض الحلقة الأولى اليوم (5 ديسمبر) على قناة YouTube Arabia ومنصات البودكاست المذكورة أعلاه،  وتليها حلقات جديدة  في كل أسبوع.

أتمنى لكم مشاهدة ممتعة!